عربي ودولي

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يبحث مع هيئة الإغاثة الإنسانية “IHH” مشروع أسطول الحرية لدعم غزة

اجتمع مسؤولون من الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين أمس السبت عبر منصة “زوم” مع ممثلين من هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات في تركيا “IHH” لمناقشة مشروع “أسطول الحرية” الذي يستعد للإبحار من ميناء توزلا غرب تركيا إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه من الاحتلال الإسرائيلي وتقديم المساعدات لأهالي القطاع.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور علي القره داغي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ عبد الوهاب إيكينجي الأمين المساعد للاتحاد ورئيس جمعية “أومات” في تركيا، إلى جانب السيد عزت شاهين والسيد رجب ساير، ممثلين عن هيئة “IHH”

وخلال اللقاء أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي القره داغي على دعم الاتحاد الكامل لمشروع “أسطول الحرية” مشيدا بجهود الهيئة في خدمة الإسلام والإنسانية.

واشار الدكتور علي القره داغي بأن هذه المبادرة تعتبر خطوة إنسانية مهمة في سبيل تقديم المساعدة لشعب غزة، وتوحيد الجهود لتخفيف معاناتهم ودعمهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

واتفق المشاركون في اللقاء على عدة نقاط مهمة ستسهم في نجاح الحملة الإنسانية وتحفيز الشخصيات والهيئات الإغاثية للمشاركة الفعالة في هذه الحملة.

من جانبهم أكدوا ممثلو الهيئة عزت شاهين ورجب ساير على الحاجة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى شعب غزة بعد الحصار الذي فرض عليهم منذ بداية العدوان على غزة

المصدر
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى