محلي

وفد من نواب المعارضة يتابع جولته في واشنطن

يتابع وفد نواب قوى المعارضة اللبنانية، الذي يمثل 31 نائبا، جولته في العاصمة الاميركية _ واشنطن، مقدما “وجهة نظر المعارضة وخارطة طريق موحدة للمرحلة المقبلة”، وهو يضم النواب: ميشال معوض، وضاح الصادق، جورج عقيص، مارك ضو ونديم الجميل.

واشار الوفد في بيان، الى أنه “استهل لقاءاته في الكونغرس باجتماع موسع مع ممثلين عن لجنة الصداقة اللبنانية الاميركية، والتي باتت تضم 36 نائبا، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد كبير من اعضاء الكونغرس في لجان الخارجية والمالية”.

وأعلن أنه “يتابع اجتماعاته، بلقاءات في وزارة الخارجية والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من السفراء العرب في واشنطن. كما سيحضر قداسا لراحة نفس باسكال سليمان، قبل ان يلتقي خلال عطلة نهاية الاسبوع، مزيدا من اعضاء الكونغرس الاميركي”.

وذكر أنه “لبى دعوة من ثلاثة مراكز بحوث هي، مؤسسة الشرق الأوسط، التي كانت بحضور عدد من اصحاب القرار في واشنطن، ومركز ويلسون، بالاضافة الى الــ ATFL) American Task Force on Lebanon)  بحضور عدد من الصحافيين والمسؤولين في الوزارات المعنية والدبلوماسيين والباحثين. وعقدوا لقاء موسعا مع النادي اللبناني في البنك الدولي ومؤسسة النقد وأكاديميين لبنانيين في واشنطن”.

ولفت الوفد الى أنه التقى “مسؤولي ملف الشرق الأوسط ولبنان في وزارة الخزانة الاميركية لنقاش الخطوات الإصلاحية الضرورية لإنجاز برنامج مع صندوق النقد الدولي ولإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي اللبناني خاصة من اقتصاد الكاش وأموال التهريب والنشاطات غير الشرعية، بعد التقصير الكامل من الحكومة اللبنانية للقيام بالإصلاحات المطلوبة، مما ادى الى تراجع لبنان وتصنيفه. وتناول البحث في اولوية الدفاع عن القطاع الخاص الشرعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى