أمن وقضاء

بعد جريمة مجدل العاقورة.. القاضي نقولا منصور يصدر قراره الظني

على خلفية الإشكال الذي وقع بين شحادة يوسف عساكر ورفيق جرجس عساكر على خلفية كمية التفاح داخل الصناديق في محلة مجدل العاقورة بتاريخ 11/9/2022، أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور قراره الظني في القضية، حيث تقرر، وفقًا لمطالعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان:

أولًا: اعتبار فعل المدعى عليهم شربل يوسف عساكر وجرجس يوسف عساكر ومخايل جرجس عساكر وجريس شربل عساكر مشكلاً الجناية المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة / 459 / من قانون العقوبات، واعتبار فعل المدعى عليه يوسف شحادة عساكر من نوع جناية المادة 457/201 عقوبات.


ثانيا: الظن بالمدعى عليهم المذكور اسمائهم اعلاه بجنحة المادة / 72/ من قانون الاسلحة والذخائر.

ثالثاً : اتباع الجنحة بالجناية لعلة التلازم.

رابعا: ایجاب محاكمته أمام محكمة الجنايات في جبل لبنان.

خامساً: تدريك المدعى عليه الرسوم والنفقات كافة.

سادساً: إعادة الأوراق الينا لإيداعها المرجع المختص.

وفي التفاصيل، وقع إشكال في محلة مجدل عاقورة بتاريخ 11/9/2022 بين شحادة يوسف عساكر ورفيق جرجس عساكر على خلفية كمية التفاح داخل الصناديق، وقد تطور الخلاف بعد أن انتقل المذكورين إلى مركز مشغل التفاح العائد لمهنا منصور بالقرب من بستان شحادة عساكر.

تطور الاشكال لاحقا ليتخلل تبادلا للشتائم بين رفيق وشحادة حيث أقدم بعدها شحادة على اطلاق النار من مسدس حربي على الارض باتجاه رفيق دون ان يصيبه، وقد تدخل عدد من الاشخاص المتواجدين في مشغل التفاح وابعداهما عن بعدهما البعض وغادر كل منهما الى عمله.

وتبين ان الاشكال تطور بعد ظهر النهار ذاته الى تبادل اطلاق النار بين شبان من آل نور من جهة وشحادة جرجس عساكر من جهة اخرى نتج عنه اصابة أكثر من جريح ووفاة شحادة عساكر ونقل لاحقا رفيق عساكر الى المستشفى.

وعلى اثر الحادث تم توقيف كل من الجريح رفيق جرجس عساكر ومخايل جرجس عساكر و جرجس يوسف عساكر و شربل يوسف عساكر من قبل شعبة المعلومات وباشرت الشعبة بتحقيقاتها.

المصدر
Vdl news

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى