أمن وقضاء

غارات على وادي العصافير والخيام ليلًا وقصف مدفعي استمر حتى الفجر

الواقع الجنوبي صعب وصعب جداً، حيث اشتعلت المواجهات في الساعات الماضية على الجبهة الجنوبية، وارتفعت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

وأفادت المعلومات عن إطلاق صاروخ من جنوب ⁧‫لبنان ‬⁩في اتجاه ثكنة ⁧‫برانيت‬⁩ الإسرائيلية صباح اليوم.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، على أطراف بلدة عيتا الشعب.

أغار الطيران المعادي ليلا” على 4 دفعات مستهدفًا منطقة وادي العصافير ومحيط المهنية في بلدة الخيام بالإضافة إلى قصف مدفعي عنيف استمر حتى ساعات الفجر.

عمليات “الحزب”:

أعلن حزب الله في بيان صباح الاربعاء استهداف آلية عسكرية اسرائيلية أثناء دخولها إلى موقع المطلة بالأسلحة المناسبة.

وجاء في نصّ البيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:30 ‎من منتصف ليل الثلثاء 16-04-2024 آلية عسكرية أثناء دخولها إلى موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا من فيها بين قتيل وجريح”.

وفي بيان ثان، اعلن الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان انه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:30 ‎من صباح يوم الأربعاء 17-04-2024 تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

وفي بيان آخر، اعلن حزب الله انه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مجددًا عند الساعة 08:50 ‎من صباح يوم الأربعاء 17-04-2024 الانتشار المستحدث لجنود العدو الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى