سياسةعربي ودولي

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعزّي سلطنة عمان في مصابها الأليم

تعقيباً على الأحداث المؤلمة التي عايشتها سلطنة عمان نتيجة السيول التي اجتاحت ولاية المضيبي، بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها السلطنة، والتي تسببت بوقوع عدد من الضحايا، والجرحى، والمفقودين ومعظمهم من الطلبة.

توجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ببيان تعزية ومواساة إلى سلطنة عمان الشقيقة، سلطاناً، وحكومةً، وشعباً، للتضامن معهم في مصابهم الأليم هذا بعد فقدان عدد من الطلبة، والأضرار المادية الكبيرة التي نجمت عن هذه السيول.

وجاء في البيان: “بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، يتقدم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين -رئاسة، وأمانة، وأعضاء- بخالص التعازي إلى سلطنة عمان الشقيق -سلطاناً، وشعباً، وحكومة- على ما أصابهم من وفاة عدد من الطلبة، والأضرار المادية جراء السيول والأمطار الجارفة التي ضربت ولاية المضيبي في السلطنة”.

وتابع البيان: “وخلّفت هذه الحادثة بحسب موقع -حساب اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة “عمان مستعدة” العثور على 9 طلاب مفقودين في نيابة سمد الشأن مفارقين للحياة ليرتفع عدد المتوفين إلى 12 شخصا، ولا يزال البحث جاريا عن 5 مفقودين آخرين”.

وختم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيانه بالدعاء أن: “يتقبل الله الضحايا ويجعلهم من الشهداء، وأن يعجّل بشفاء الجرحى، وأن يحفظ سلطنة عمان من كل مكروه ويديم عليها وعلى جميع بلاد الإسلام الأمن والأمان، آمين يا رب العالمين”.

المصدر
الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى