تكنولوجيا

غوغل تتيح أدوات الذكاء الاصطناعي لمزيد من مستخدمي “Google Photos”

أعلنت “غوغل” عن خطوة جديدة لتوسيع نطاق استخدام أدوات تحرير الصور الذكية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، حيث ستتيحها مجانًا لمزيد من مستخدمي خدمة “Google Photos” بدءًا من منتصف أيار المقبل.

وتهدف “غوغل” بهذه الخطوة إلى تعزيز تجربة المستخدمين، وإتاحة إمكانيات تحرير الصور المتقدّمة لمزيد من الأشخاص من دون قيود.

سيتمكّن مستخدمو أجهزة “أندرويد” و”آي أو إس” و”كروم بوك” من الوصول إلى هذه الأدوات من دون الحاجة إلى اشتراك مدفوع، وذلك بشرط استيفاء بعض المتطلّبات الفنية.

تشمل أدوات تحرير الصور الذكية الجديدة إزالة العناصر غير المرغوب فيها، وإصلاح تشوش الصور، وتحسين الإضاءة، وتعديل شكل السماء، وإضافة تأثيرات صور بورتريه، وتأثيرات الفيديو وغيرها.

ولكنّه من المهم ملاحظة أنّ الوصول إلى هذه الأدوات سيكون محدودًا بالنسبة إلى المستخدمين الذين لا يمتلكون أحدث هواتف “بكسل”، حيث ستتاح لهم 10 عمليات حفظ مجانيّة فقط كلّ شهر.

وفي حال الحاجة إلى استخدام هذه الأدوات بشكل متكرّر، فسيتعيّن على المستخدمين شراء هاتف “بكسل” جديد أو الاشتراك في خطة “Google One” التي تتضمّن 2 تيرابايت أو أكثر من التخزين السحابيّ.

وتعتبر هذه الخطوة من غوغل بمثابة خطوة إيجابية نحو تعزيز سهولة استخدام خدماتها وتوسيع نطاق الوصول إلى أدوات تحرير الصور المتقدمة لمزيد من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى