عربي ودولي

السفارة التركية في قطر تدعوا ثلة من علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى مائدة الإفطار

نظمت السفارة التركية في قطر، يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024، استقبالاً لعدد من أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في مبادرة تهدف إلى تعزيز أواصر الأخوة والتفاهم بين الطرفين. هذه الدعوة جاءت ضمن إطار مائدة إفطار رمضانية أقامتها السفارة التركية في قطر، بحضور نخبة من العلماء والأعضاء في الاتحاد، بينهم فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي، رئيس الاتحاد.
خلال هذا الحدث، أُكِّد الدكتور القره داغي على أهمية تعزيز التقارب والتعاون بين الاتحاد والدول الإسلامية، مع الإشارة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه العلماء في إحلال السلام وتعزيز التواصل الإيجابي عبر الثقافات.
سعادة السفير كوكصو أكد على نحو خاص على العلاقات القوية التي تربط تركيا بقطر والأمة الإسلامية ككل، مشدداً على التزام بلاده بدعم القضايا الإسلامية وتعزيز الحوار الثقافي. من ناحيته، أعرب فضيلة الشيخ القرداغي عن شكره لهذه الدعوة الكريمة، مؤكداً على أهمية شهر رمضان كفرصة لتجديد النقاش والحوار العميق بين العلماء والمجتمعات الإسلامية لمواجهة التحديات الراهنة، بما في ذلك الوضع في غزة وغيرها من القضايا العاجلة التي تواجه الأمة.
اللقاء أضاف بُعداً جديداً للنقاشات حول التعليم والتنمية المجتمعية، وفتح المجال لمناقشة قضايا العدل والسلام في الأمة الإسلامية. يأتي هذا الإفطار ضمن جهود السفارة التركية المستمرة لتعزيز الحوار والتواصل الفعال بين مختلف الثقافات والتأكيد على الدور النشط الذي تلعبه تركيا في دعم التعاون والتضامن الإسلامي على المستويين الإقليمي والدولي.

المصدر
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى