تكنولوجيا

مايكروسوفت تفصل بين أوفيس وتيمز

أفادت شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة “مايكروسوفت”، اليوم الإثنين، بأنّها ستفصل في عمليات البيع عالميّاً بين برنامج الدردشة والفيديو “تيمز” وباقة “أوفيس”، وذلك بعد ستة أشهر من الفصل بينهما في أوروبا في محاولة لتجنُّب غرامة محتملة تتعلق بمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وتجري المفوضية الأوروبية تحقيقاً في ربط”مايكروسوفت” بين “أوفيس” و”تيمز” منذ شكوى تلقّتها في 2020 من التطبيق المنافس “سلاك” المملوك لشركة “سيلز فورس”، والذي يقدم أيضاً خدمات المراسلة المتعلقة بأماكن العمل.

وحلّ “تيمز”، الذي أُضيف مجاناً إلى “أوفيس-365” في 2017، محلّ “سكايب” في التواصل داخل مساحات العمل وزادت شعبيته خلال فترة الجائحة.

ويقول منافسون إنّ دمج المنتجَين معاً يمنح “مايكروسوفت” ميزة تنافسية غير عادلة. وفصلت الشركة بين المنتجين في الاتحاد الأوروبي وسويسرا في 31 آب من العام الماضي.

وقد تتعرّض “مايكروسوفت”، التي واجهت غرامات تتعلّق بممارسات احتكارية في الاتحاد الأوروبي بقيمة 2,2 مليار يورو (2,4 مليار دولار) في العقد الماضي نتيجة ربط أو تجميع منتجين أو أكثر معاً، لغرامة تصل إلى 10 بالمئة من مبيعاتها السنوية عالميّاً إذا أُدينت بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى