عربي ودولي

بالصور والفيديو- إنتهاء العملية في مجمع الشفاء الطبي…مشاهد صادمة

قال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن قواته انسحبت من مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد عملية استمرت أسبوعين قتلت خلالها مسلحين فلسطينيين في اشتباكات وضبطت أسلحة ووثائق مخابرات.

وأضاف أن عملية تمشيط ما كان أكبر مستشفى في القطاع قبل الحرب انتهت “من دون إلحاق أضرار بالمدنيين والمرضى والفرق الطبية”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة التابعة في غزة، اليوم، أنّ الجيش الإسرائيلي انسحب من مجمع الشفاء الطبي في غزة، مؤكدة انتشال “عشرات الجثث” وتعرّضه لدمار “كبير جدّاً”، بعد عملية عسكرية امتدت أسبوعين في هذا المرفق والأحياء المحيطة به.

وأفادت مصادر طبية تابعة لـ”حماس” بـ”العثور على 300 قتيل بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من مجمع الشفاء”.

وقالت الوزارة إنّه جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي ومحيطه، إذ شاهد مراسل لوكالة “فرانس برس” وشهود عيان دبابات ومركبات عسكرية تنسحب منه.

وأفادت وزارة الصحة التابعة لـ”حماس”، في وقت مبكر اليوم، بأن “الاحتلال انسحب من مجمع الشفاء الطبي بعدما قام بإحراق مبانيه وخروجه بالكامل عن الخدمة وحجم الدمار في داخل المجمع والمباني المحيطة به كبير جدّاً”.

وأكدت “انتشال عشرات جثث الشهداء بعضها متحلّلة من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه”، مشيرة إلى أن “بعض الجثث مهشّمة نتيجة دهسها بالدبابات والجرافات العسكرية”.

كما أفادت بأنّ “كافة المباني في مستشفى الشفاء تعرضت للحريق أو أصيبت بأضرار بما في ذلك ثلاجة الموتى وساحات وممرات المستشفى”.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة في غزة إنّه جرى “انتشال عشرات جثث الشهداء بعضها متحلّل من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه”.

وأضاف البيان أنّ الجيش الاسرائيلي “انسحب من مجمع الشفاء الطبي بعدما قام بإحراق مبانيه وخروجه بالكامل عن الخدمة”، مشيراً إلى أنّ “حجم الدمار في داخل المجمع والمباني المحيطة به كبير جدّاً”.

وقال مراسل لـ”فرانس برس “في المكان أنّ مبان عدة داخل المجمع الطبي، وهو الأكبر في القطاع الفلسطيني، تضررت، بينما بدت على بعضها آثار حرائق.

وصرّح طبيب لـ”فرانس برس” أنّ أكثر من 20 جثة تم انتشالها، بعضها تعرّض للسحق بواسطة الآليات المنسحبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى