محلي

لجنة الشفافية في بلدية صيدا أعلنت احتساب تكلفة المولدات عن شهر آذار

أعلنت لجنة الشفافية في بلدية صيدا، في بيان، “التزام اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة الموحدة للكيلو وات الصادرة عن وزارة الطاقة عن شهر آذار وهي 33984ل.ل عن كل كيلو وات ساعة على ان لا تقل ساعات التغذية عن 12 ساعة يوميا، وفي حال زادت ساعات التغذية عن 17 ساعة يصبح سعر الكيلو وات 40000 ل.ل. عن كل ساعة تغذية المبنيه على اساس سعر وسطي للدولار 89700 ل.ل.، وللمشتركين بالعدادات يسعر رسم الاشتراك الثابت على اساس 385000ل.ل لقدرة ٥ أمبير و 685000 ل.ل لقدرة 10 أمبير و يضاف 300000 ل.ل لكل 5 أمبير إضافي. أما بما يختص بالمصاعد والأقسام المشتركة التي تشترك بقدرات ثلاثية الأطوار (Triphase) ينبغي على صاحب المولد احتساب الشق الثابت من التسعيرة على أساس قدرة الطور الواحد (monophase). على سبيل المثال اذا كان اشتراك المصعد والأقسام المشتركة بقاطع ثلاثي الأطوار 3×15 أمبير يُحتسب الشق الثابت على أساس قدرة 15 أمبير وليس 45 أمبير أي 985000 ليرة وليس 2785000 ليرة”.

كما أعلنت اللجنة ما يلي:

  • إلزامية إصدار فاتورة تظهر بوضوح اسم وعنوان صاحب المولد و رقم هاتفه، اسم المشترك، قدرة الاشتراك، العداد السابق، العداد الحالي، المصروف الشهري، سعر الكيلو وات، قيمة الاستهلاك الشهري، الاشتراك الثابت بحسب سعر الوزارة والمجموع النهائي من دون اي اضافات اخرى مثل التباعد.
  • إلزامية إصدار جدول واضح بساعات التغذية و تعميمه على المشتركين. – إلزامية تركيب و اعتماد العدادات لكافة المشتركين.
  • في حال قرر صاحب المولد إطفاء مولده بشكل نهائي و الخروج من الخدمة وجب عليه إعطاء مهلة ٣ أشهر قبل ذلك. (يقدم العلم والخبر خطيا في قلم بلدية صيدا او البلدية المعنية).
  • بناء على اتفاق لجنة الشفافية مع النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب ستتلقى هذه النيابة شكاوى المواطنين عبر المخافر المعنية لتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.
  • ستبلغ اللجنة مضمون هذا البيان للنيابة العامة الاستئنافية في الجنوب.
المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى