سياسة

خريس: لتشكيل الحكومة من دون الوقوف أمام المصالح

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة “أمل” النائب علي خريس، في تصريح “ان الشعب اللبناني يعيش اسوأ المراحل في الازمات المصطنعة، وليس أمامنا من مدخل لايجاد الحلول سوى التوافق على تشكيل الحكومة من دون الوقوف امام المصالح وحقوق المذاهب على حساب الدولة والشعب”.

وعن انفجار المرفأ، قال خريس: “نحن من يريد الحقيقة، الحقيقة الكاملة غير المجتزأة ولا المجيرة ولا المسيسة لصالح ملفات داخلية وخارجية لا تخدم الإستقرار الوطني بل تزيده تأزما في مجالات الحياة كافة”.

وشدد على “مشروع الدولة وفق الدستور”، مشيرا الى ان حركة “أمل” “دافعت عن وحدة لبنان واستقراره وواجهت كل المشاريع المشبوهة التي تتصل بالعدو الإسرائيلي ومصالحه واطماعه”، مؤكدا “ان حركة الصراع مع الظالم والمستبد والمحتل حتمية”.

ولفت الى “خطورة أزمة المازوت التي ستطال أهم القطاعات التي تتصل بالحاجات الضرورية للمواطنيين”، وقال: “ان رفع الدعم عن المحروقات مرفوض جملة وتفصيلا لانه ينعكس ارتفاعا اضافيا على اسعار المواد الاستهلاكية تحت ظروف النقل والانتقال”.

وشدد على “دعم المحروقات مع ضرورة مراقبة السوق ومنع الاحتكار والسوق السوداء”، مؤكدا “ان رفع الدعم هو أزمة إضافية للأزمات التي يتخبط بها البلد”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى