محلي

عبدالله: هناك إندافعات قوية من اللجنة الخماسية لمساعدة لبنان لإنتخاب رئيس

أنهت اللجنة الخماسية الجولة الجديدة من لقاءاتها مع المسؤولين اللبنانيين، حيث إلتقت أمس كل من رئيس الجمهورية السابق ميشال عون، رئيس حزب “القوات” سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط ونجله النائب تيمور جنبلاط، وهي أعلنت أنها ستسكمل لقاءاتها بعد عيد الفطر.

في هذا الإطار، أكّد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله، أن “اللقاء بين الحزب التقدمي الإشتراكي وسفراء اللجنة الخماسية كان صريحًا وإيجابيًا، فمن الواضح أن هناك إندافعات قوية من اللجنة الخماسية بإتجاه مساعدة لبنان على إنتخاب رئيس للجمهورية”.

وقال في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنه “بالرغم من المساعي المهمة التي تقوم بها الخماسية في الملف الرئاسي، إلّا أن هذا الموضوع بحاجة إلى أرضية داخلية وطنية تواكب هذا الحراك الخارجي، لذلك على كافة الكتل السياسية تسهيل عملية التعاطي في هذا الملف”.

وأوضح عبدالله، أن “الحزب التقدمي الإشتراكي أبدى تعاطيه بكل إيجابية من ناحية الإنفتاح والوسطية وطرح وجهة نظره بشكل كامل أمام سفراء الخماسية، التي تُشدّد على أن البلد يجب أن يكون توافقيًا من أجل إنضاج الملف الرئاسي، خصوصًا على إيقاع الحرب القائمة اليوم إن كان في غزة أو جنوب لبنان”.

المصدر
ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى