محلي

عمال البلديات: لإضافتنا إلى المستفيدين من سلفة غلاء المعيشة

أعلن اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان في بيان، انه “بعد تفاقم الازمة الاقتصادية والمالية الى حد لا يطاق، واصبح ذوو الدخل المحدود من موظفين واجراء ومياومين والعاملون في البلديات واتحاداتها دون خط الفقر ان لم نقل وصلوا الى الفقر المدقع، دون ان يرف جفن لأحد من المسؤولين وما زالوا يختلفون على صنف الملائكة في تشكيل الحكومة العتيدة، بادر اخيرا معالي وزير المالية وقام مشكورا بإعداد مرسوم يقضي باعطاء سلفة غلاء معيشة لجميع موظفي الإدارات العامة والقوى الامنية عبارة عن راتب شهر لكل موظف، وحتى هذا المرسوم جاء مشوها وناقصا اذ لم يلحظ في متنه استفادة العاملين في البلديات واتحاداتها من هذه السلفة وغلاء المعيشة”.

وناشد الاتحاد “وزير المالية تصحيح هذا المرسوم واضافة العاملين في البلديات واتحادات البلديات لقائمة المستفيدين من هذه السلفة، والعمل فورا على توقيع مرسوم بدل النقل الجديد 24000 ل.ل. للعاملين في القطاعين العام والخاص والبلديات موضع التنفيذ، وكفى مماطلة واستهتارا بهذه الشريحة العمالية”.

ورفص رفضا قاطعا “موضوع رفع الدعم عن المحروقات لأنه سيكون الشرارة التي تحرق البلد بما تبقى منه، خصوصا في ظل عدم وجود اي خطة بديلة لترشيد الدعم وخطط النقل العام وإقرار البطاقة التمويلية”.

وطلب من “جميع العاملين في البلديات واتحاداتها ان يبقوا على جهوزية تامة للتحرك. وصولا للاضراب المفتوح اذا لزم الامر وتم تجاهل هذه المطالب المحقة”. وقرر الاتحاد إبقاء جلساته مفتوحة لمواكبة اي جديد.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى