مقالات خاصة

كريم بقرادوني صانع الإلهة والمعجزات

كتب حميد خالد رمضان لقلم سياسي:


الأرمني الذي ترأس حزب الموارنة الأول في لبنان (الكتائب-2001) جعلني اترحم على ابواق النظام الأسدي والنظام الإيراني قبل ان يموتوا “وئام وهاب – سالم زهران – العميد امين حطيط – السوري خالد عبود-رفيق نصرالله – ناصر قنديل – العميد هشام جابر – علي حجازي – من خلال قراءة كتبه الأشهر
“لعنة وطن – السلام المفقود – صدمة وصمود – ميشال عون رجل التحديات” والحقيقة تقال أنني إستمتعت بسيلان معرفته وثقافته، وروايته للإحداث بسردية مقنعة لمن لا يملك خلفية سياسية ومعرفية وثقافية وتاريخية، مطوبا نفسه (شهريار) بطل رواية الف ليلة وليلة احداث لبنان، وجاعلا من نفسه (نقطة إرتكاز) تتسيد الأحداث.


– كريم بقرادوني يعرف تماما من أين تؤكل الكتف، وبالتالي كان إنتسابه لحزب الكتائب اللبنانية اول (وجبة) تقيه جوع الضعف الذاتي كأرمني في بحر مسيحي-ماروني..
– كريم بقرادوني ينتمي الى أقلية اجنبية-أعجمية سبب تهجيرها إرث إجرام الدولة البيزنطية تاريخيا سابقا والإحتلالين الفرنسي-البريطاني لاحقا..
– كريم بقرادوني في كتبه يكاد يفضح نفسه بأنه يحمل ثقافة الكره للإسلام كدين وللمسلمين كمريدين، كونه يُحّمل الدولة العثمانية مسؤولية تهجير عائلته الى سوريا..
– كريم بقرادوني أوغل في البحث والتنقيب في دراسة الأقليات العربية فوجد أنها تتماهى معه في الحقد على الأكثرية (الأمة) وبالتالي إلتحق بحزب الكتائب اللبنانية، لينطلق منها لنسج علاقات مع الأقلية العلوية في سوريا والأقلية الشيعية في لبنان، ليحمي بزعمه الأقلية الأرمنية في لبنان وسوريا..
– كريم بقرادوني يعيش ومنذ طفولته في أتون عقدة النقص والدونية، التي تحكمت به الى درجة أن أي قارئ لكتبه يشم بين نقاط واحرف وكلمات وجمل كتبه رائحة نسبه الأقلوي النتن..
– كريم بقرادوني ك (مسيلمة) شبه الجزيرة العربية، و (غوبلز) النازي الإلماني الهتلري، الأول إدعى النبوة كذبا، والثاني حاول جاهدا أن يجعل الإشاعة الكاذبة صدقا، وبقرادوني جمع صفات الإثنين معا..
– كريم بقرادوني بإسلوبه الشيق والسهل و ببساطة فهم ما يكتب، تمكن من تضليل الكثير من القراء، وهذا يدل على أنه متمكن من إقناعك بأن الأبيض أسود والأسود ابيض..


أكتفي بتحليلي او تأويلي المتواضع هذا لشخصية حبلى بالكذب (المنمق) والتضليل (المتعمد) والتشويه لحقائق الأمور والأحداث، وبرسم لوحات بطولية لأشخاص لا يمتون لها بصلة، وسرد روايات خيالية، وحبك قطب مخفية لتغييب الحقيقة، وصناعة آلهة ومعجزات، لأبدأ بتعرية هذا الرجل بكشف
أكاذيبه من خلال كتبه وبالذات كتابه عن الرئيس السابق إميل لحود (صدمة وصمود) و كتابه الثاني عن الرئيس السابق ميشال عون (ميشال عون رجل التحديات)..

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى