محلي

نقابة الممرضات والممرضين: أسعار المحروقات تضرب الرواتب نهائيا

اعتبرت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان، في بيان أنه “في حين أن قطاع التمريض في لبنان لم يعد يحتمل المزيد من التقهقر من جراء المشاكل والمعضلات التي يعاني منها العاملون في المهنة، أضيفت كارثة رفع الدعم وزيادة أسعار المحروقات لتضرب الرواتب نهائيا ويصبح الممرضات والممرضون عاجزين عن الحضور الى مراكز عملهم للعناية بالمرضى في هذه المرحلة الصحية والإقتصادية الدقيقة والخطيرة”.

وأضافت: “ولأن قطاع التمريض يقارب شفير الإنهيار الكامل تناشد نقابة الممرضات والممرضين المعنيين في القطاع الصحي الرسمي والخاص اتخاذ إجراءات طارئة وإستثنائية وإعطاء سلفة على بدل النقل لكل العاملين في التمريض لا تقل عن قيمة صفيحة بنزين أسبوعيا حسب السعر الرسمي لوزارة الطاقة. وقد وجهت لهذه الغاية كتابا عاجلا لكل من وزير الصحة العامة وسعادة نقيب المستشفيات الخاصة كصرخة تحذيرية قبل أن يقع المحظور ويصبح جميع الممرضات والممرضين مشروع هجرة، وتصبح المستشفيات أبنية فارغة، ويصبح المريض أمام خطر كبير يهدد صحته لعدم وجود العناية التمريضية اللازمة له”.

وختمت بيانها قائلة: “إن استمرار المهنة هو مسؤولية وطنية وإنسانية ولنتعاون جميعا لتحمل المسؤوليات الملقاة على كاهلنا قبل فوات الأوان”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى