عربي ودولي

نقابات العالم تتضامن مع غزة

أعلن اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ببيان، أنه “شارك في المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي المنعقد في البرازيل، الذي أصدر قرار التضامن مع الشعب الفلسطيني اثر جلسة خاصة عقدها تضامنا مع غزة والقضية الفلسطينية”.

وأكد المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي في القرار، “تضامنه ودعمه الكامل لشعب فلسطين المكافح، الذي يقع ضحية الوحشية غير المسبوقة لدولة إسرائيل القاتلة، بالقتل الجماعي للمدنيين واقتلاعهم من أراضيهم والتطهير العرقي”، مشيرالى “إراقة الدماء المستمرة والمتصاعدة منذ السابع من تشرين الأول، التي أدت بالفعل إلى فقدان عشرات الآلاف من الأشخاص أرواحهم وإصابة عدد أكبر بكثير، مما يجعل الحاجة إلى تكثيف أعمال التضامن مع الفلسطيني المكافح أكثر إلحاحا من أي وقت مضى”.

ولفت إلى أن “المذبحة في فلسطين والقصف الوحشي وغير المقبول للمستشفيات وقتل المدنيين، هي جرائم ترتكب بالتسامح الاستفزازي والدعم الذي تتلقاه إسرائيل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبقية حلفائهم”.

وأوضح أنه “بينما تحدث هذه النكبة الجديدة”، فإنه يطالب “المجتمع الدولي باتخاذ قرارات عاجلة لمنع الإبادة الجماعية. والسبب الجذري لهذه الحالة هو احتلال إسرائيل واستيطانها غير القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة، والجرائم اليومية المستمرة والحصار المفروض على غزة الذي يُرتكب ضد الشعب الفلسطيني منذ عقود”.

ورأى أن “الدعم والتضامن الثابت والمبدئي للشعب الفلسطيني البطل كان دائما أولوية بالنسبة للحركة النقابية العالمية ذات التوجه الطبقي”.

وأشار الى أنه “من الواضح أن السبيل الوحيد لتأمين وتعزيز السلام والأمن للشعبين في فلسطين وإسرائيل، ولكن أيضا في الشرق الأوسط الأوسع، هو الإنهاء الفوري للاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة، على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة قرارات الأمم المتحدة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين”.

ولفت الى أنه “في الوقت نفسه، من الواضح أيضا أنه مع اشتداد العدوان الإمبريالي، يجب أن يتكثف تضامننا أيضا. بينما يعيش الفلسطينيون في غزة بدون طعام وماء وكهرباء لعدة أشهر، بينما يتم تنفيذ هجوم قاتل غير مسبوق لتسوية قطاع غزة بالأرض، فإن العمال من كل ركن من أركان المعمورة يخوضون نضالا مستمرا لدعم الشعب الفلسطيني”.

وأعلن أن “النقابات العمالية المناضلة تضم أصواتها إلى الشعب الفلسطيني، وتدين النفاق الإمبريالي، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار” .

ولمناسبة الاحتفال بيوم الأرض الفلسطيني يوم 30 آذار، دعا لاتحاد النقابات العالمي “أعضاءه وأصدقاءه والنقابات العمالية ذات التوجه الطبقي والمناضلة في جمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى