محلي

هوكشتاين: التصعيد لن يساعد لبنان

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الموفد الاميركي آموس هوكشتاين والوفد المرافق، في حضور سفيرة الولايات الاميركية لدى لبنان ليزا جونسون، حيث تم عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة ولآخر المستجدات السياسية والميدانية .
 
وبعد اللقاء الذي إستمر ساعة ونصف، قال هوكشتاين :” من الجيد، أن أكون في بيروت وللتو أنهيت لقائي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وسوف إستكمل لقاءاتي مع عدد من المسؤولين الرسميين. وأنا هنا من أجل الحث للوصول إلى حل ديبلوماسي ينهي العمليات الحربية على الحدود بين لبنان إاسرائيل”.
  
وأضاف :”إن الولايات المتحدة الاميركية ملتزمة بالعمل من أجل الوصول إلى حل طويل الأمد من خلال مسار سياسي وهذا ما يمكن أن يسمح للنازحين اللبنانيين بالعودة إلى منازلهم والأمر نفسه على الجانب الاخر من الحدود”.
 
وأضاف :”الزيارة اليوم هي إثر أسابيع من التصعيد الذي لا ينفع ولا يساعد في عودة النازحين إلى منازلهم ، والتصعيد لا يساعد في حل هذه الازمة وحتما أن التصعيد لا يساعد لبنان في إعاده البناء والتقدم في هذه المرحلة الحساسة من تاريخه”.

وتابع : إن وقفاً موقتا لإطلاق النار هو غير كاف وكذلك الحرب المحدودة لا يمكن إحتواؤها، وأن الوضع الامني على طول الخط الازرق يجب أن يضمن أمن كل طرف. إن الولايات المتحدة الاميركية تؤمن بأن الحل الديبلوماسي هو السبيل الوحيد لوضع حد للعمليات الحربية القائمة وبالتالي الوصول إلى الإستقرار الطويل الأمد ، ومن حق الجميع العيش بأمان وإستقرار”.
 
وختم هوكشتاين :” إن ما نقوم به ليس جهدا اميركيا منفردا، اننا نعمل مع شركائنا في العالم لخلق فرصة تعزز الإستقرار والإزدهار للبنان وشعبه ومؤسساته ولاقتصاده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى