سياسة

باسيل: أوقفوا المجزرة!

طالب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بوقف المجزرة الجماعية في حق الشعب اللبناني.

ولفت باسيل في مؤتمر صحافي إلى أن “رياض سلامة هو حاكم البنك المركزي وليس حاكم الجمهورية اللبنانية”، مشيرًا إلى أن “سلامة هو من يقرر وحيدا سياسة الدعم منذ 17 تشرين بوقت كنا نطالب ببدء دعم السلع وليس الاشخاص”.

وقال: “في موضوع المازوت والبنزين كان مقرراً أن يتم رفع الدعم تدريجياً من أجل الوصول إلى اقرار البطاقة التمويلية ومن هنا كان الاتفاق على الخطة مع حاكم مصرف لبنان إلى الاستمرار بالدعم إلى نهاية فصل الصيف”.

وتابع باسيل: “موضوع فتح الاعتمادات صار نوعاً من البهدلة، ومن هنا نحن لا نتكلم عن سلعة يمكن الاستغناء عنها بل هي الطاقة والتي هي أساس كل شيء ومن دونها تطال الأزمة المستشفيات والمزروعات والاتصالات”.

وأضاف: “على اساس ما سبق صدرت موافقة استثنائية بمواصلة دعم المحروقات على اساس 3900 ليرة حتى نهاية الصيف ولكن لم يتم الالتزام وتعرفون جميعا ما نشهده من فوضى بهذا المجال”.

واعتبر باسيل أن “التحجج بالاحتياطي الالزامي ليس استنسابي بل هي حجة تستعمل للوصول الى الانهيار التام”، مؤكدًا أن “ما صدر امس من قرار رفع الدعم بشكل فجائي وكامل ليس اقل من تفجير البلد وهو قرار قاتل”.

وأردف: “قرار الحاكم يخالف قرار الحكومة بوقف الدعم التدريجي مقابل اعطاء مساعدات للناس كما انه يخالف قانونا صادرا عن مجلس النواب”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى