سياسةمحلي

خلف :ذاهبون من الفقر الى البؤس الذي لا يرحم

قال النائب ملحم خلف في تصريح في يومه ال406 في مجلس النواب :” المجاعة تجتاح أهالي غزة… إمعاءات أطفال غزة تصرخ من الجوع، تنادي ضمائر حكام العالم وهم في صمت مدو.

إنها المجاعة أيها السادة، أتسمعون انينهم؟ أم أن قرقعة صحون أطباقكم هي أعلى من صراخهم؟ الناس في غزة يموتون، قصفا وقتلا وجوعا.

نعم إنهم يموتون جوعا! الناس يبادون، أهالي غزة يتمددون أصواتا بأجساد محاصرة مسحوقة، والعالم عاجز ولا من يجيب. وأهالي لبنان؟ ذاهبون من الفقر الى البؤس الذي لا يرحم، يتغلغل داخل عائلاتنا حتى ان الجوع يطرق الأبواب… غير أن الجوع الحقيقي يبقى، الجوع الى الضمير، الجوع الى من يتحمل المسؤولية، الجوع الى الحقيقة والعدالة، الجوع الى القيم والمبادئ وسيادة القانون، الجوع الى أبسط الحقوق الأساسية، الجوع الى الحرية والكرامة والعزة، الجوع الى الطمأنينة وراحة البال، الجوع الى تحقيق الأحلام، الجوع الى وطن يحترم الانسان فيه، الجوع الى انتظام الحياة العامة، الجوع الى الدولة القادرة، الجوع الى الدولة الحاضنة العادلة الحامية، الجوع الى حسن تطبيق الدستور والجوع الى انتخاب رئيس للجمهورية فحكومة يقطعون مع النهج الانقلابي، التدميري، الإقصائي، التعطيلي، ويؤسسون الى دولة حقيقية.

فهل من يسكت هذا الجوع؟!”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى