تكنولوجيا

الخاتم الذكي قريباً في الأسواق وهذه مميزاته..

كشفت شركة “سامسونغ” رسميًا عن خاتمها الذكي الجديد “غالاكسي رينغ” Galaxy Ring خلال مشاركتها في مؤتمر MWC 2024 المُقام حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويشبه تصميم الخاتم الخارجي الخواتم التقليدية، ويأتي بعدة ألوان منها الفضي والذهبي والأسود، وهو خفيف الوزن ومتوفر بمقاسات مختلفة لتناسب معظم العملاء، علمًا بأن سعة البطارية ليست ثابتة، بل تختلف باختلاف مقاس الخاتم.

ويضم الخاتم مجموعة من المستشعرات لتتبّع العديد من المؤشرات الصحية في الجسم، ومنها معدل نبضات القلب ومعدل التنفس ونمط النوم، بالإضافة إلى تتبع الدورة الشهرية وفترات الخصوبة لدى الإناث بشراكة مع مؤسسة Natural Cycles التي توفر التقنيات نفسها في ساعات سامسونغ غالاكسي الذكية.

وتُعرض المعلومات الصحية في تطبيق “سامسونغ” للصحة كما ستضيف الشركة مؤشر الحيوية Vitality Score في التطبيق استنادًا إلى نموذج طورته جامعة جورجيا يعتمد على أربعة عوامل: النوم والنشاط البدني ومعدل ضربات القلب وقت الراحة والتغير في ضربات القلب، كما سيحصل العملاء على نصائح مُخصصة مبنية على بياناتهم الصحية.

وسيتكامل خاتم “غالاكسي رينغ” مع منتجات “سامسونغ” الأخرى، ومنها الساعات والهواتف الذكية، كما سيكون الخاتم متوافقًا في البداية فقط مع هواتف “سامسونغ غالاكسي” على نحو حصري، فيما تخطط الشركة لتوسيع توافق الخاتم مع بقية الهواتف لاحقًا.

ولم تكشف “سامسونغ” عن سعر الخاتم أو موعد طرحه في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى