تكنولوجيا

إكس ستتيح المكالمات لغير المشتركين بـ”بريميوم”

ستطرح “إكس” خيار المكالمات الصوتية والمرئية تدريجيًا للمستخدمين غير المشتركين بالخدمة المدفوعة “بريميوم”، إذ قال مهندس الشركة إنريكي باراغان في منشور عبر المنصة: “نحن نطرح المكالمات الصوتية والمرئية للمستخدمين غير المشتركين بشكل تدريجي. يمكنك الآن أيضًا اختيار السماح بالمكالمات من الجميع”.
وأطلقت “إكس هذه الميزة في البداية لمستخدمي “آي أو إس” في العام الماضي، ما منح المشتركين الذين يدفعون خيار الاتصال بأشخاص آخرين من خلال المنصة، وكانت خطوة نحو جعل “إكس” بمنزلة التطبيق الشامل الذي يريده إيلون ماسك.

ووصلت هذه الإمكانية في وقت سابق من هذا العام إلى أجهزة “أندرويد”، مع أن القدرة على إجراء المكالمات المرئية والصوتية ظلت مقتصرة على المشتركين المميزين فقط.

وقال ماسك في نهاية شهر كانون الثاني إن “إكس” قد تجعل المكالمات المرئية والصوتية متاحة للجميع بمجرد أن تكون المنصة واثقة بقوتها.

وما زالت المنصة تطالب بالاشتراك في “بريميوم” حتى تتمكن من إجراء المكالمات عند الضغط على أيقونة الهاتف في الرسائل المباشرة، مع أن أولئك الذين يحصلون على التحديث قد يكونون قادرين على إجراء المكالمات حتى لو لم يكونوا مشتركين يدفعون.

وتقول صفحة دعم “إكس” الرسمية لهذه الميزة الآن إن جميع الحسابات قادرة على إجراء المكالمات واستقبالها، مع أنه يجب أن يكون كلا الطرفين قد تواصل عبر الرسائل المباشرة مرة واحدة على الأقل، وذلك لتقليل المكالمات غير المرغوب فيها.

وقالت المنصة سابقًا إن المشتركين المميزين فقط هم من لديهم القدرة على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

وبالإضافة إلى إعلان طرح هذه الإمكانية، كشف باراغان أن المستخدمين سيتمكنون الآن أيضًا من تلقي المكالمات من جميع الأشخاص الموجودين عبر المنصة إذا أرادوا ذلك.

ولدى المستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون تلقي المكالمات من الأشخاص الموجودين في دفتر العناوين، أو الأشخاص الذين يتابعونهم، أو المستخدمين الذين حصلوا على شارة التحقق، أو الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى