منوعات

طقس متقلب وماطر حتى الأربعاء

يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، طقس متقلب، مع أمطار خفيفة متفرفة حتى ظهر يوم الأربعاء حيث يستقر تدريجياً فتعود درجات الحرارة للارتفاع بحيث من المتوقع ان تتخطى معدلاتها الموسمية خلال الايام القادمة.

تحذير: من سلوك الطرقات الجبلية فوق الـ1700 متر بسبب تكون الجليد

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و 18 درجة وفي زحلة بين 3 و 13 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الثلثاء: غائم جزئياً يتحول تدريجيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات مع ارتفاع بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية بدءا من بعد الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

– الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط امطار خفيفة فترة قبل الظهر خاصة على الساحل ،يستقر الطقس تدريجياً ويتحول الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على المرتفعات وفي الداخل بينما تستقر على الساحل. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1700 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

– الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات وفي الداخل .نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1800 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

– الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح الشمالية خلال النهار خاصة في المناطق الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى