سياسةمحلي

شيخ العقل: علينا أن نحافظ على مجتمعنا ونحصنه

اجتمع شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دارته في شانيه، مع وفدين من عائلة حاطوم في كفرسلوان ورأس المتن، تقدمه مشايخ وفاعليات والمجلسان البلدي والاختياري في كفرسلوان، لشكره على رعايته وحضوره المصالحة بين الاقرباء من ابناء آل حاطوم، ورأب الصدع العائلي، بعد مضي سنوات طويلة عليه.

ورد شيخ العقل على كلام الوفد، منوها بـ”روح التسامح التي ساعدت في اتمام هذه المهمة الاجتماعية والاهلية الوفاقية، التي رأينا من واجبنا السعي لعقد راية الصلح بين الاهل، كما يرى كل مخلص وشريف من ابناء طائفتنا المعروفية الكريمة، التي من ثوابتها الاساسية حفظ بعضنا ومجتمعنا، والتطلع الى ما يحصن مرتكزات وجودنا والتمسك بنهج السلف الصالح والمشايخ الأطهار”.

وأضاف: “نتمنى ان نحذو جميعا حذو الساعين دوما الى الوفاق والخير وجمع الشمل، من اجل دمل الجروح والندوب، خصوصا بين الاهل وسائر شرائح المجتمع في هذا الجبل، الذي يتميز والحمد لله بنموذج العيش الراقي، المبني على عادات وتقاليد ساهمت ولا تزال في صون الكرامة الانسانية”.

وتابع: “كما سبق وذكرت في كفرسلوان، أتمنى ان يكتمل جناحا بلدتكم الخيّرة المعطاءة مع جوار الحوز، وإنهاء ملف المصالحة والعودة بين الموحدين واخوانهم المسيحيين والانطلاق بمسيرة الاعمار وبناء النفوس على الأسس التي جعلتنا في مركب واحد، وبما يؤكد على تاريخ هذا الجبل الاشم ويحفظ تراثه وبما يليق بتضحيات ابنائه، وكما قيل، اذا كان الجبل بخير فلبنان كله بخير”.

وختم: “مهمتنا كمشيخة عقل هي جزء من مهمة القيادة ومشايخنا، وهي واحدة للنهوض، بهذه الطائفة وتثبيت أسسها والمحافظة عليها، لا يفيدنا المال والعلم دون التمسك بالثوابت، والا نكون نعود الى الوراء. فالطائفة منذ مئات السنين منتسبة لهذا المسلك الشريف نحافظ عليه بوحدتنا وتماسكنا ووحدة مجتمعنا. حافظنا على هذا الارث ومشايخنا حرسوه مئات السنين ولم يتزحزحوا ولا غيروا وما بدلوا تبديلا، حرسناه فحرسنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى