محلي

الحواط: لعدم ربط مسار لبنان بمسار الأزمة الفلسطينية

قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط أنه “لا يمكن لدولة أن تستقيم طالما أن هناك فريقاً يلتزم بالممانعة وولاية الفقيه بعدما كان لبنان زينة الشرق”.

وأردف: نريد رئيسا للجمهورية  “عندو ركاب” و”كتافو عراض”، ولن نقبل بسلطة فاسدة تأخذ لبنان رهينة، فالمواطن يدفع الضرائب فيما الخدمة صفر: لا طرقات لا اتصالات لا معالجة للنفايات ولا شعور بالأمان”.

وشدد الحواط على “وجوب عدم ربط مسار لبنان بمسار الأزمة الفلسطينية فهذا سيُكلفنا الكثير، وعلى حزب الله أن بتبنى القرار 1701 وأن يسحب قواته من جنوب الليطاني”، موضحاً أننا قلنا مراراً ومنذ اليوم الأول أنه يجب عدم ربط مصير لبنان بمصير غزة، فهناك فريق يناسبه الفراغ والدمار الشامل وهناك حلم يراوده ربما مؤتمر تأسيسي وكأن هناك أمرا ما يُحضّر للبنان لتغيير هويته”، ومشيرا إلى أن” حزب الله يصرّ على إقحام لبنان”.

وأضاف:” لعدم السؤال متى تبدأ الحرب على لبنان لأنه بنظري الحرب قائمة في الجنوب ونحن مرتبطون بما يحصل في غزة وكلّ شيء معلّق”.

وأكد الحواط أن دستور لبنان واضح: “لا سلاح خارج إطار الشرعية” ونحن لن نكون ضمن سياسة “تقطيع الوقت” بل نريد بلداً يحترم الدستور وتشكيل حكومة تضع خطة إنقاذية للبلد ونريد رئيساً صاحب رؤية وأن يقول لحزب الله “لا يمكنك حمل السلاح” و”لا يمكنك وضع مصالح لبنان على المحك”.

وشدد على أن هذا البلد لا يُحكم بـ”الكرباج” ومهما تكابر الفريق الآخر فهو لا يمكن أن يحكم البلد، “نحنا حكينا وفعلنا” أما هم “فلا حكيو ولا فعلو”، ولا يمكنهم الإستمرار بالتقوقع والمغامرة بالبلد وربطه بمشروعهم،” مشيراً إلى أن “القوات اللبنانية الأكثر تمثيلاً في الشارع المسيحي وعلينا دور إنقاذ الوطن ونحن نتواصل مع الفرقاء لأنه لا يمكن تدمير ما تبّقى من هذا الكيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى