محلي

أسامة سعد: موازنة 2024 تفتقد معايير العدالة الاجتماعية

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، في مكتبه في صيدا، وفدا من مخاتير مدينة صيدا، حيث جرى تناول مختلف المواضيع التي تهم المدينة والمواطنين، لا سيما في ما يتعلق بالضرائب المجحفة التي فرضتها موازنة 2024 وكل ما يتعلق بانجاز المعاملات للمواطنين ورفع سعر الطوابع وغيرها من الأمور. وقد اكد الحاضرون أن هذه الضرائب لا تتناسب كليا مع دخل المواطن، وهي ضرائب لم تدرس قبل اقرارها مما شكلت أعباء” جديدة على المواطنين.

وحيا سعد اهتمام المخاتير الذين “يحملون هموم الناس دائما، بخاصة انهم على تماس دائم معهم”، معتبرا ان  “الموازنة تفتقد لأي رؤية اقتصادية او اجتماعية، كما تفتقد معايير العدالة الاجتماعية، وهي لا تراعي تردي مداخيل غالبية الشعب اللبناني وانعدام قدرتهم على تأمين مستلزمات معيشتهم من غذاء وتعليم واستشفاء وخدمات وسواها وتزيد من سوء أوضاعهم”.

ولفت الى ان ” الضرائب والرسوم الجديدة جائرة، وأن غياب العدالة الضريبية وأي رؤية اقتصادية واجتماعية جادة عن هذه الموازنة سوف يؤدي إلى مضاعفة أزمات لبنان لا إلى معالجتها”.

وشدد المجتمعون على  “ضرورة التحرك اعتراضا” على المواد الضريبية القاسية خصوصا” على الفئات الشعبية والفقيرة والمنتجة”،  مطالبين ب”تأمين نصاب نيابي لتقديم طعن بالموازنة الى المجلس الدستوري”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى