صحةمحلي

وزارة الصحة تتسلم سيارات من منظمة الصحة العالمية

تسلمت وزارة الصحة العامة اليوم من منظمة الصحة العالمية ست سيارات جديدة من طراز رينو إكسبرس 2023 مخصصة لوحدة الترصد الوبائي في الوزارة وذلك في لقاء ضم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض وممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر ورئيسة وحدة الترصد الوبائي الدكتورة ندى غصن وأعضاء فريق العمل.

ومن شأن هذه السيارات تسهيل عمل فريق وحدة الطوارئ الصحية في الميدان في جميع أنحاء لبنان وتعزيز قدرة نظام الكشف والإستجابة في الوقت المناسب.

ونوه الوزير الأبيض في كلمته، ب”الشراكة القوية التي تربط وزارة الصحة العامة بمنظمة الصحة العالمية”، مشيرًا إلى تأثيرها الإيجابي على تحسين النظام الصحي العام في لبنان.

وقال الدكتور أبو بكر: “إن فريق وحدة الترصد الوبائي يعمل بجد ويستحق الدعم، وسنواصل دعمه كلما سنحت لنا الفرصة. فمن خلال وجود نظام ترصّد قوي، يمكننا الوقاية من الأمراض المعدية الناشئة ومكافحتها والمساهمة في القدرة الشاملة على التأهب للجوائح، مع تحقيق إحدى الركائز الأساسية لقدرات اللوائح الصحية الدولية الأساسية”.

من جهتها، أشارت الدكتورة غصن إلى أهمية هذه المركبات في عمل فرق الترصد، وأكدت أنه “من الضروري وجود وسيلة نقل موثوقة يمكنها تسهيل عمل الفرق من بيروت إلى المحافظات من الجنوب إلى الشمال، وتغطية البقاع وجبل لبنان أيضًا. وسيؤدي استخدام هذه المركبات إلى تسريع عملية جمع العينات خلال زيارات التحقق من الإنذار إلى الميدان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى