محلي

كتلة “اللقاء الديموقراطي” تعلن مقاطعتها جلسة الغد: تُعيق الوصول إلى الحقيقة

أعلنت كتلة “اللقاء الديموقراطي” مقاطعتها لجلسة مجلس النواب التي كانت من المقرّر أن تنعقد غداً وتمسّكها بمطلبها الواضح والمبدئي في قضية انفجار مرفأ بيروت”.

وأشارت الكتلة في بيان إلى أنّه “انطلاقاً من موقفها الواضح والحاسم منذ اليوم الأول لإنفجار مرفأ بيروت حول ضرورة كشف الحقيقة ومعاقبة المسبّبين والمتورطين بهذه الجريمة الكبرى والنكراء، وبعد مضي أكثر من عام على هذه الكارثة، وفي ظلّ تعثر التحقيق العدلي نتيجة اجتهادات دستورية وقانونية وسياسية، وبعد المواقف المتتالية التي عبّر عنها رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” #وليد جنبلاط ورئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط ونواب الكتلة بضرورة #رفع الحصانات عن جميع المسؤولين دون إستثناء في قضية إنفجار المرفأ”.

وأوضحت أنّه “كنا ننتظر عقد جلسة نيابية عامة للنظر في طلب المحقق العدلي حول رفع الحصانات، تأتي الجلسة المرتقبة غداً وعلى جدول أعمالها بند واحد هو النظر في طلب الاتهام الموقع من عدد من النواب بما يؤدّي إلى قيام هيئة محاكمة الرؤساء والوزراء للنظر في هذه القضية بما يعيق مهمة المحقق العدلي ويعيق الوصول إلى الحقيقة”.

وأكّدت الكتلة في بيان أنّه “انطلاقاً من ذلك فإنّ (اللقاء الديموقراطي) يعلن مقاطعته الجلسة المحدّدة غداً ويتمسّك بمطلبه الواضح والمبدئي من هذه القضية”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى