سياسةمحلي

معوض: مستمرون بالنضال لتحرير الدولة من نهج الاغتيال

كتب رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، عبر موقع “اكس”، في الذكرى الـ19 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري: “مستمرون بالنضال لتحرير الدولة من هيمنة السلاح ونهج الاغتيال، 19 عاماً على اغتيال الرئيس رفيق الحريري الذي سقط شهيداً دفاعاً عن لبنان، 19 عاماً على اغتيال وحّد اللبنانيين فانتفضوا في أكبر ثورة سلمية شعبية بوجه نهج الاغتيال والوصاية، وطردوا احتلال النظام السوري إلى غير رجعة، وانتزعوا محكمة دولية أدانت الفاعلين”.

وتابع: “لكن، من عام 2005 حتى يومنا هذا، لا تزال العدالة منقوصة وغير محققة، والمدانون ومن وراءهم محميين طلقاء، ولا يزال نهج الهيمنة والاستقواء يخطف الدولة، ويتحكم بمصير اللبنانيين ويتعدى على حقوقهم، ويستهدف السياديين والأحرار”.

وأضاف: “مستمرّون في نضالنا لتحقيق العدالة والمحاسبة، واسترجاع السيادة، وبناء دولة الجيش الواحد والقرار الواحد والقانون الواحد… مهما كثرت التضحيات. نحن أبناء الشهادة من أجل لبنان، سنناضل مع اللبنانيين الأحرار وبإرادة لا تنكسر، لتحرير الدولة من هيمنة السلاح ونهج الاغتيال، واستعادة لبنان وطن الحرية والتعددية والديمقراطية والاستقرار والنمو وكرامة الإنسان. الرحمة للشهيد رفيق الحريري ولجميع الشهداء الذين ارتقوا على طريق لبنان”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى