سياسة

الخازن: لإخراج موضوع رفع الحصانات من التجاذبات السياسية

أكّد النائب فريد هيكل الخازن بعيد لقاء “التكتل الوطني” وفد من كتلة المستقبل حاملا عريضة تعليق الحصانات أنّه “في الاساس انا مع رفع الحصانات وحصر الملف في المجلس العدلي ومنذ البداية ضد تحويل الملف الى المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء وهذا الموقف قد اعلنته مسبقا”. 

وأضاف: “عريضة المستقبل لا تتعارض مع هذا الموقف اي ليس مع رفع الحصانات المقدَّم من القاضي البيطار انما مع رفع الحصانات كافّةً وعن الجميع وذلك تسهيلا لمهمة القاضي البيطار ولكشف الحقيقة وإحقاقا للحق ووصولا الى العدالة”. 

وقال: “يجب ضرورة اخراج الموضوع من التجاذبات السياسية ومن المحميات، فالموضوع مؤلم جداً والجريمة مفجعة وقد دمّرت العاصمة وذهب ضحيّتها ٢١٦ شخصاً. كتلة المستقبل عبر طرحها تعليق الحصانات تسهّل مهمة القاضي البيطار، ولكن المشكلة اليوم هي مشكلة رفع الحصانات، من هنا نسأل لماذا محاكمة رئيس حكومة حالي وسابق فيما رئيس الجمهورية معفى وهو رئيس المجلس الاعلى للدفاع والقائد الاعلى للقوى المسلحة وهو الوحيد القادر أن يجمع وزير العدل ووزير الداخلية والقاضي المختص من اجل الخروج بحل لهذه القضية”. 

وختم الخازن: “المطلوب مساواة الجميع ورفع الحصانات لتسهيل مهمة القاضي البيطار والوصول الى الحقيقة وتذكير في هذا الإطار بأنّ “التكتل الوطني” لم يوقّع على العريضة وبأن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية مع توجّه الوزير يوسف فينيانوس الى القضاء فيما لو طلب ذلك منه”. 

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى