محلي

خلف: الفراغ في سدة الرئاسة عمل إنتحاري

قال النائب ملحم خلف في تصريح في يومه ال390 في مجلس النواب: “قال المرحوم الدكتور اميل بجاني الاستاذ في القانون الدستوري وعضو المجلس الدستوري السابق:”التغيب من دون عذر، والمؤدي الى تعطيل انتخاب الرئيس، هو مخالف للدستور، وذلك ان الدستور يعتبر ان الحضور هو بمثابة قاعدة وجوبية”.
 
وتوجه خلف الى النواب :”لقد اصبح الفراغ في سدة الرئاسة كما في اغلب سلطات الدولة مدويا. والفراغ المدوي تدميرا واقصاء وتمييزا، يتوقف حين نحضر جميعا الى المجلس النيابي وننصاع الى احكام الدستور خصوصا ان الحضور لانتخاب رئيس للجمهورية هو قاعدة وجوبية.

لقد اصبح الفراغ في سدة الرئاسة عمل انتحاري لانفسنا وللسلطات كافة. فهذا الفراغ هو فعل استكبار وتعال واستخفاف وتجاهل لمعاناة شعبنا وأهلنا الذين كفروا بنا وبتباعدنا عن بعض وباقصائنا لبعضنا البعض وبتفردنا بما تبقى بين أيدي بعضنا من سلطة.…
 
أعود اليكم وأدعوكم الى فعل انقاذ يخرج شعبنا من تداعيات الاستمرار في فراغ سدة الرئاسة ولنتواجد في القاعة العامة صباح كل يوم ابتداء من يوم الاثنين 19 شباط، فنقول سوية وبالصوت العالي، ان المجلس النيابي هو في حكم المنعقد لانتخاب رئيس للبلاد، فنشرع فور حضور الاغلبية المشار اليها في المادة 49 من الدستور الى انتخاب رئيس للجمهورية فيكون المدخل للانتظام العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى