أمن وقضاء

القصف الاسرائيلي يتواصل جنوباً.. واطلاق 6 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنة “مرغليوت”

أطلق الجيش الاسرائيلي فجر اليوم، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب. 

وحلق الطيران الاستطلاعي صباحا فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى نهر الليطاني، وأطلق القنابل المضيئة ليلا فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وفوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

الى ذلك، أعلنت “المقاومة الإسلامية” في بيان ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:45 من صباح يوم الثلاثاء 13-02-2024 تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”. 

ف︎ي المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن “إطلاق ما لا يقل عن 6 صواريخ من لبنان باتجاه مرغليوت في إصبع الجليل من دون تفعيل صفارات الإنذار, ووقوع أضرار في المكان”.

واضافت “حزب الله أطلق قبل قليل صاروخين باتجاه مستوطنة “مرغليوت” في الشمال”.

ولفتت الى ان “من دون وقف إطلاق النار في غزة فإن حزب الله لن يوقف إطلاق النار أيضاً”.

واستكملت “منذ السابع من تشرين الاول أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالكلام والأفعال الربط بين الساحات وهو بالتأكيد لن يغير المعادلة الآن”.

واعلن الجيش الإسرائيلي عن “سقوط قذيفتين في منطقة مفتوحة قرب مرغليوت بالجليل الأعلى دون تفعيل صفارات الإنذار”.

وكان الطيران الحربي نفذ ليل أمس، سلسلة غارات استهدف فيها عددا من البلدات في القطاعين الغربي والاوسط، حيث ارتقى شهيدان لـ “سرايا القدس” بالغارة قبيل منتصف الليل على بلدة طيرحرفا. كما ارتقى شهيدان لـ “المقاومة الاسلامية” في الغارة على اطراف بلدة طلوسة.

كما اغار على وادي السلوقي وأطراف قبريخا وجبل بلاط في القطاع الغربي. 

وتعرضت قرابة العاشرة من ليل امس، أطراف بلدات رامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش لقصف مدفعي.

يذكر ان الجيش الاسرائيلي يستعمل اشد انواع الاسلحة التدميرية المحرمة دوليا، والتي تلحق الاضرار المادية في دائرة واسعة للامكنة المستهدفة مخلفة نوعا من الرماد الاسود الذي يسبب التلوث والأمراض الجلدية وضيق التنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى