تكنولوجيا

الفيسبوك يبلغ ال20 عاماً

حلت يوم أمس، الأحد 4 شباط، الذكرى العشرون لتأسيس فيسبوك أحد أبرز وأشهر منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

هذا التطبيق الذي يستخدم يومياً من قبل جمع كبير من المستخدمين يقدر بالمليارات، ساهم بشكل كبير في تحول طريقة تفاعل الناس وتواصلهم مع بعضهم بعضا، ويعود هذا التأثير الكبير إلى انتشاره الواسع وتأثيره العميق على مستوى العالم والمجتمعات.

ومع التقدم المتسارع في مجال التكنولوجيا والاعتماد المتزايد على الإنترنت، أصبحت منصات التواصل الاجتماعي الشبيهة لفيسبوك لا غنى عنها في حياة الناس اليومية.

وترسخت هذه المنصات كجزء أساسي لوسائل التواصل واستقبال المعلومات، حيث يتواصل الأفراد مع بعضهم بعضا ويتبادلون المحتوى بشكل فعال، وكان لفيسبوك دور أساسي في انتشار هذه الثقافة على مدار العقدين الماضيين.

وفيما يخص ميلاد منصة فيسبوك، فإنه لا يعتبر فيسبوك هو البداية الأولى لمفهوم منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، إذ بدأت هذه الظاهرة مع برامج البريد الإلكتروني والدردشة في أوائل السبعينيات.

ولكن لم يتم التوسع في هذا المجال بشكل فعال حتى إطلاق شبكة مجموعة المناقشة “يوز نت USENET” في عام 1979.

ويعود تاريخ ميلاد فيسبوك إلى 4 شباط 2004، حيث قام مجموعة من طلاب جامعة هارفارد، بما في ذلك مارك زوكربيرغ، ودستين موسكوفيتش، وكريس هيوز، وإدواردو سفرين، وأندرو ماكولام”، بتأسيس منصة تواصل باسم فيسبوك ليتم الاعتماد عليها في التواصل داخليا بالجامعة بين الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى