محلي

ياسين: سنبقى إلى جانب رئيس بلدية صيدا حتى تخطي أزمة النفايات

زار وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع في مكتبه في القصر البلدي، وتم إستعراض الموضوع البيئي في المدينة ومنطقتها وتطور الأعمال التي تقوم بها شركة “سيتي بلو” لرفع النفايات التي كانت متكدسة في شوارع صيدا ومنطقتها وقرى وبلدات إتحاد بلديات صيدا الزهراني.

بعد ذلك تفقد ياسين وبديع مجمع بلدية صيدا للآليات الذي تتخذ منه شركة “سيتي بلو” مقرا موقتا لآلياتها ولمستوعبات النفايات التي يتم توزيعها على الأحياء والشوارع في صيدا وبلديات الإتحاد، يرافقهما من البلدية أحمد الغربي ومصطفى أرناؤوط ومن الشركة خليل جابر وحسين رزق.

ياسين

إثر الجولة قال الوزير ياسين: “زيارتنا اليوم لرئيس البلدية وللمجلس البلدي لنطلع منه اين وصلت الاعمال المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة. وكما تعرفون نحن نتابع مع الرئيس الحالي وقبله مع الرئيس السابق المهندس محمد السعودي، ما آلت إليه أزمة النفايات والتي كانت مصدر معاناة لمدينة صيدا والجوار خلال الصيف الماضي”.

وتطرق الى الجهد والمسعى الجدي والمكثف “في الأشهر القليلة الماضية للتوصل إلى ما نحن عليه الآن لجهة حل أزمة جمع النفايات ورفعها، والاكيد ان هذا الأمر تم في آخر قرار لمجلس الوزراء، حيث تم الاستعانة بمتعهد جديد للقيام بهذا العمل اي شركة “سيتي بلو” لفترة قصيرة ، او ممكن أن يتم تمديد هذه الفترة، أو تتم مناقصة جديدة، لكن بنفس المواصفات وطريقة العمل المطلوبة”، واشار الى ان “الموضوع الثاني الذي نعمل عليه هو معمل لمعالجة النفايات المنزلية الصلبة في محلة “سينيق” جنوبي صيدا، حيث أتابع مع الرئيس بديع وبشكل دائم كل ما يتعلق بمسألة خطة تطوير المعمل وإصلاح المعدات فيه وصيانتها، وهذا الأمر متابع أيضا من قبل اللجنة التي شكلها الرئيس بديع مع المجتمع المدني من أبناء صيدا”.

وأكد أن “هناك جديه اكثر في متابعة خطة تطوير المعمل التي تسلمناها من قبل إدارته، ونحرص مع الرئيس بديع على ألا تبقى النفايات في المعمل ومحيطه كما هي في وضعها الحالي”، مشيرا الى ان “الموضوع الثالث هو تأمين المطمرالصحي، حيث يتم حاليا نقاش جدي ضمن بلديات صيدا والزهراني والمنطقة لإيجاد موقع لمطمر صحي ضمن المواصفات البيئية العالية”، وقال: “كل هذه المواضيع تمت مناقشتها مع رئيس البلدية وهناك نقاش جدي ضمن بلديات المنطقة لايجاد موقع لمطمر صحي ضمن المواصفات العالية، وهذه الامور ناقشناها مع الرئيس بديع وان شاء الله مكملين معه في المتابعة، وصيدا تستحق كل دقيقة وكل جهد نضعة فيها، ونحن سنبقى نقف الى جانب الرئيس بديع حتى نصل إلى مرحلة قريبة نقول فيها أننا  تخطينا أزمة النفايات في صيدا وجوارها”.

بديع

بدوره، لفت الدكتور بديع الى ان الوزير ياسين “لخص المواضيع بكل دقة ووضوح، ونحن دائما نسعد بزيارته لصيدا وعلى تواصل دائم معه. واليوم كانت لنا جولة تفقدية لمجمع بلدية صيدا الذي هو مركز عمليات للبلدية ولشركة “سيتي بلو” التي تتخذ منه مقرا موقتا، حيث يتم في هذا المركز توزيع العمل وتتوزع منه آليات الشركة لجمع ورفع النفايات من شوارع المدينة والجوار وأيضا يتم تجميع مستوعبات النفايات حيث يصار الى توزيعها على أحياء وشوارع صيدا وبلدات إتحاد بلديات صيدا الزهراني”، وقال: “توافقت مع الوزير ياسين على عقد لقاء قريب مع اللجنة التي قمنا بتشكيلها من المجتمع المدني في صيدا بهدف مراقبة اداء معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة ومتابعة خطة الإصلاح التي أعدتها إدارة المعمل. كما نحضر لزيارة المعمل لعقد لقاء مع اللجنة وإدارة المعمل للوقوف على ما يتم إنجازه لجهة خطة تطوير وإصلاح المعمل وهكذا نكون قد إنتقلنا الى المرحلة التي تحتاج لعمل وجهد جدي”.

وختم مؤكدا أن الوزير ياسين “لم يتركنا وكان إلى جانبنا في البلدية لتجاوز أزمة النفايات ونحن لن نتركه أيضا. فشكرا على ما يقوم به في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى