سياسةمحلي

خلف : إن المسؤولية تنادي نواب الامة للحضور فوراً لانتخاب رئيس للبلاد

قال النائب ملحم خلف في تصريح في يومه ال382 في مجلس النواب :” إن عجز نواب الامة عن انتخاب رئيس للجمهورية، يفرض إعلان مسؤوليتهم الشخصية والفردية عن إسقاط رمز وحدة الوطن، عن تعريض الوطن للخطر على وحدته.

إنها مسؤولية شخصية وفردية في عدم انتخاب الشخص الذي يسهر على احترام الدستور، الشخص الذي يحافظ على استقلال الوطن، الشخص الذي يحمي وحدة الوطن وسلامة اراضيه”.

أضاف :” مع خلو سدة الرئاسة والإمعان في عدم انتخاب رئيس للبلاد، يفتقد الوطن لمن يقسم بالله العظيم على هذه الصلاحيات التي تبقى غير متوافرة، طالما هذا الشخص غير منتخب.

إن عدم إنتخاب رئيس للجمهورية من قبل نواب الامة هو إعلان إستقالة النواب من واجبهم الاول، وهو أيضا تعريض الوطن للخطر بالابقاء على الانقلاب على الدستور وعلى أحكامه وتعريض الاستقلال ووحدة الوطن وسلامة أراضيه الى الخطر الاكبر.

أما الجواب على عدم المسؤولية، لا يكون بالقول في أن انتخاب رئيس الجمهورية هي مسألة سياسية، فحتى السياسية مقيدة بالدستور وبالوكالة المعطاة للنواب من الناس ومقيدة ايضا بالاخلاق وتأمين يسر الناس”.

وختم خلف :إن المسؤولية تنادي نواب الامة للحضور فورا وبحكم القانون الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للبلاد – رمز وحدته من دون إنتظار أي إشارة خارجية او رضى قناصل او دعم لجنة… فالموضوع هو تحمل مسؤولية فردية، شخصية ل 128 نائبا”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى