سياسةمحلي

الخازن: لبنان ينتحب تحت أنين الحاجة

عبر الوزير السابق وديع الخازن عن قلقه “البالغ من الحال المهلكة التي وصلت إليها البلاد”، ووصف في بيان، “التأخير المُتمادي في انتخاب رئيس للجمهورية بفصل جديد من مسرحية هزلية لا تنتهي يلهو بها بعض المسؤولين، وهم يرقصون على آلام الشعب وآماله ببرودة غير مسؤولة، في وقت تتوالى الدعوات في الداخل والخارج للتعالي عن المصالح الشخصية والحزبية، وإنقاذ البلد بالعودة إلى التشاور والحوار الذي كرّر دعوته إليه الرئيس نبيه بري، والذي يلقى دعماً وإرتياحاً دولياً وإقليمياً”.

وقال الخازن: “رغم الأوضاع المقلقة في الجنوب، وأحقية المقاومة الوطنية بالردّ على هجمات جيش العدوّ مُخالفاً بذلك القرار 1701، ورغم العرقلة في إنتخاب رئيس للجمهورية، وتجذّر الفساد وسيطرة المُحتكرين وإرتفاع وتيرة الإجرام، وتفشّي الأوبئة وإزدياد السرقات، لن تُركِع هذه الأعباء اللبناني الأصيل، ولن تتمكّن من إخضاعه. فاللبنانيون في داخلهم ثورة صامتة وتوق للعيش بكرامة، ولم تعد تنطلي عليهم الألاعيب بعدما بات مصيرهم على المحك”.

وختم الخازن: “إننا نُهيب بالمسؤولين أن يتّقوا الله في إستشعار حدّة هذه الأزمات والإتيان برئيس للجمهورية على وجه السرعة وليس التمادي في لعبة التجاذب. لبنان ينتحب تحت أنين الحاجة، فأرحموا الناس قبل ألاّ يعود من أمل يُرجى معه قيامة وطن”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى