محلي

هبة ألمانية للدفاع المدني

تسلم المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار خلال احتفال في مبنى بلدية جبيل، آلية إطفاء هبة من جمعية مساندة الشرق الألمانيةOrient Helper لمركز الدفاع المدني الإقليمي في جبيل.

حضر الحفل ممثل النائب زياد الحواط مدير مكتبه جيرار جونيور ياغي، ممثل النائب رائد برو مدير مكتبه زاهر حيدر، قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري، رئيس البلدية وسام زعرور والرئيس السابق الدكتور جوزف الشامي، رئيسا بلديتي نهر ابراهيم شربل ابي رعد واهمج نزيه ابي سمعان، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، نبيل حداد ممثلا جمعية ORIENT HELPER رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني رندا كلاب، رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني في قضاء جبيل مخول بو يونس ورؤساء المراكز والعناصر وفاعليات.

بداية بالنشيد الوطني عزفته فرقة الدفاع المدني الموسيقية، فكلمة عريف الاحتفال الاعلامي ايلي غانم اشاد فيها بجرأة عناصر الدفاع المدني وجهوزيتهم في خدمة المواطنين على مدار السنة، ثم لفت رئيس البلدية الى أن “هذا الحدث ليس فقط لمدينة جبيل بل لكل قرى القضاء”، شاكرا الجمعية عبر ممثلها على ما تقدمه من مساعدات للدفاع المدني”.

وأثنى على تضحيات عناصر الدفاع المدني والتعاون القائم بينهم وبين البلدية في العديد من المجالات، معلنا “وقوف البلدية الى جانبهم بما لديها من امكانيات”، وطالب “الدولة وجميع السياسيين بمساعدة عناصر الدفاع المدني على المستويات كافة في ظل المخاطر التي يواجهونها في تأدية مهامهم”.

بدوره، قال ممثل الجمعية: “يسعدني كثيرا ومن جبيل الفينيقية والتي انطلق منها ابطال الحياة يكتشفون العالم وينقلون له المعرفة والحرف والعلم، انا أقف اليوم بين صبايا وشباب الدفاع المدني الذين لا يهابون عتمة الليل والظلام يناضلون من اجل كل محتاج للمساعدة لا يعرفون الكسل والخوف، فهذه الفضائل نراها دائما في وجوههم يعملون بإيمان من اجل لبنان وابنائه”.

اضاف: “مع هذه الآلية من جمعيتنا يصبح العدد الاجمالي المقدم من قبلنا 9 سيارات إطفاء و 12 سيارة إسعاف، الى جانب الاحتياجات الضرورية لكم من عدة وملابس نأمل ان تساعدكم في مهامكم المتنوعة”.

وتوجه الى العناصر بالقول: “شكرا لكم على ما تقدمونه لكل انسان دون معرفة دينه وهويته واسمه، هذا الاندفاع لانقاذ الارواح والاملاك لا يقدر بثمن. لا يسعني الا ان اقول لكم انكم رمز العطاء وصورة لبنان الموحد متجسدة بكم، انكم تخدمون بيئتكم وشعبكم دون منة وهذا دليل محبة واخلاص لبلدكم لبنان. حماكم الله من كل مكروه وحمى وطننا لبنان”.

وقال خطار: “أتشرف اليوم بالوقوف امامكم لشكر جمعية ORIENT HELPER ممثلة بالدكتور نبيل الحداد إزاء هذه المبادرة القيمة التي تهدف الى تعزيز قدرات عناصر الدفاع المدني على التصدي للتحديات المتزايدة في مجال تأمين آلية إطفاء حديثة في مدينة جبيل”.

واعرب عن “تقدير المديرية العامة للدفاع المدني لهذه الجهود التي تقوم بها الجمعية لتمكين عناصر الدفاع المدني من تأدية واجبهم الوطني والانساني على اكمل وجه”، مؤكدا انه “دليل قاطع على روح التعاون والشراكة بين المؤسسات الدولية والهيئات المحلية وتعبير عن ارادة صادقة لتحصين المراكز بالعتاد اللازم لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد”.

وقال: “ليست المرة الاولى التي تحظى بها المديرية العامة للدفاع المدني بدعم جمعيةORIENT HELPER لجهة تزويد عدد من المراكز التابعة لها خلال الاعوام الماضية بآليات الاسعاف والإطفاء وصيانة آليات وغيرها، سعيا الى التخفيف من حجم معاناتها، ايمانا منها بإصرار عناصر الدفاع المدني على البقاء في الصفوف الامامية لحماية الانسان والطبيعة والممتلكات حتى ولو باللحم الحي، رافعين شعار “بكل الاوقات حدك”.

وشكر وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي الذي “وعد ووفى فتمكنا من تثبيت المتطوعين بعد انتظار دام لعقود من الزمن”، آملا “مواصلة التعاون المثمر مع االجمعية لتحقيق اهدافنا المشتركة في تأمين السلامة والامان لمجتمعنا”.

وفي الختام، تفقد خطار والحاضرون آلية الإطفاء التي ستوضع في خدمة أهالي قضاء جبيل، واطلعوا على ما تحتويه من عتاد.

ثم شارك الجميع في كوكتيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى