محلي

سلسلة لقاءات لميقاتي في السرايا

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي في السراي الحكومي، في حضور محافظ بيروت مروان عبود والعقيد خالد يوسف.
وتم خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة.

وإستقبل أيضاً النائب هادي أبو الحسن ورئيس مجلس الإنماء والاعمار نبيل الجسر وتم البحث في شؤون انمائية.

وأعلن أبو الحسن بعد اللقاء: “زيارتي اليوم إلى الرئيس ميقاتي كان لها الطابع الإنمائي وكان مطلب واضح للحكومة لتبادر الى تطبيق القانون رقم 174/2020 الذي أجاز للحكومة البدء بالدراسات لإقامة وإنشاء أوتوستراد ونفق بيروت- البقاع. وكان النقاش في حضور رئيس مجلس الإنماء والاعمار نبيل الجسر، وأبدى ميقاتي كل تجاوب من حيث إطلاق الخطوة العملية الأولى للبدء بالدراسة، وكلف رئيس مجلس الإنماء والاعمار بإجراء التحضيرات اللازمة لهذا الأمر، وستكون هناك خطوات عملية تلي هذا التوجه، للمباشرة في تنفيذ هذه الدراسة”.

وأضاف: “هذا المشروع الحيوي الانمائي بابعاده الاستراتيجية والانمائية من إنماء متوازن، لا بد أن يبصر النور، ولا بد أن نبدأ بالخطوة الأولى التي تبدأ بالدراسة  وهذا ما وعد به دولة الرئيس مشكورا، وهذه بشرى للبنانيين بأننا بدأنا نخطو تجاه طريق الحل”.

وتابع: “المسألة الثانية تناولت واقع العاصفة التي ضربت لبنان مع تداعياتها وتأثيرها على الانهيارات وعلى الاضرار التي حصلت في الطرقات. وكان تأكيد أيضاً على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لتعزيز الهيئة العليا للإغاثة وتعزيز موازنة وزارة الأشغال التي هي غير كافية وهذا تأكيد  الموقف الذي اعلناه في جلسة الموازنة الاخيرة”.
وأعلن: “كانت في نهاية الجلسة مناسبة لاستعراض الأوضاع العامة في البلاد وتحديدا المخاطر من جراء العدوان الإسرائيلي في الجنوب وأهمية تحصين الداخلي عسى أن تحمل المرحلة المقبلة انفراجات، وعسى أن يحصل وقف إطلاق النار في غزة، وهذه فرصة مهمة لكي يحصل وقف  اطلاق النار في الجنوب اللبناني، فلا بد أن تنطلق العملية السياسية وبدايتها تكون بانتخاب رئيس للجمهورية وانتظام العملية الدستورية لاحقا”.

واستقبل ميقاتي النائب محمد سليمان وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة وشؤون منطقة عكار.
كما استقبل المديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية ربى الجردات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى