أمن وقضاء

ليل الجنوب المتوتر لا يهدأ.. طيران استطلاعي وصواريخ “بركان” على مواقع إسرائيلية

أعلن الإعلام الحربي في “حزب الله”، أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:00) من صباح يوم الاثنين 29-01-2024 ثكنة ‏برانيت بصواريخ “بركان” وأصابوها إصابةً مباشرة”.‏

صدر عن “المقاومة الإسلامية” البيان الآتي:

“دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:20) من ليل الأحد الاثنين 29-01-2024 موقع حدب يارين بصواريخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وعند منتصف الليل تجدد القصف ليطال بلدة الضهيرة والتي تعرضت لغارةعلى عدد من المنازل في وسط البلدة ما ادى الى اضرار جسيمة في المنازل وفي شبكات المياه والكهرباء وجرح سيدة بجروح طفيفة.

وصدر عن “المقاومة الإسلامية” بيان ثانٍ جاء فيه:

“دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:20) من ليل الأحد الاثنين 29-01-2024 موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة”.

في سياق متصل، أفادت “الوكالة الوطنية” ان الجبهة الجنوبية وبخاصة القطاعين الغربي والاوسط اشتعلت مساء امس حيث قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف محيط بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين ووادي ياطر وبيت ليف بقذائف المدفعية الثقيلة.

كما ان الجيش الإسرائيلي اطلق عددا من القذائف على محيط المنازل المدمرة في بلدة الضهيرة اثناء قيام مسعفي الدفاع المدني بالتفتيش بين الركام على اصابات محتملة، كما نقل الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية عددا من حالات ضيق التنفس والاختناق من بلدة مروحين والضهيرة لتنشقهم غاز الفوسفور من جراء القصف المعادي.

وقرابة الأولى من بعد منتصف الليل قصفت اطراف بلدات البستان ام التوت ويارين .

وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط ومشارف مدينة صور واطلق الجيش الإسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مارون الراس ومدينة بنت جبيل.

ومع ازدياد موجات الصقيع تتأزم اكثر واكثر اوضاع النازحين في منطقة صور وفي القرى التي تتعرض للقصف المعادي اليومي لانهم يعانون نقصا في المساعدات.

وكان الإعلام الحربي لحزب الله – نشر مساء أمس، فيديو يظهر مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية تجهيزات تجسسية في موقع رأس الناقورة البحري التابع للجيش الإسرائيلي بصاروخ موجّه.

ونعى حزب الله مساء أمس 3 شهداء من مقاتليه، هم: “صادق محمد هاشم، علي جمال شكر وحسين حسن حلاوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى