أمن وقضاء

الغارات على قرى الجنوب مستمرة وتطال جزين.. وعمليات للحزب

المركزية- تعرضت منذ ساعات الفجر، أطراف بلدات طيرحرفا وعلما الشعب والضهيرة ومنطقة البطيشية لقصف مدفعي مركز. وتزامن ذلك مع عملية تمشيط طالت محيط موقع الحدب بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة، وإلقاء قذائف ضوئية فوق محيط الموقع والاحراج المتاخمة. وتعرضت اطراف بلدة طير حرفا جهة المثلث من بلدة الجبين لقصف مدفعي.

ايضا، تم إستهداف منزل غير مأهول يعود للمواطن رضوان عطايا في بلدة طير حرفا بغارة، أثناء تشييع والدة الشهيد علي عطايا. والاستهداف هذا، هو الرابع.

واستهدفت مسيرة بصاروخ، واد في الاطراف الشمالية لبلدة المنصوري.

واغار الطيران الحربي على اطراف بلدة البازورية حي حانيين ، مما ادى الى اصابة امرأة في منزلها، وتم نقلها بواسطة سيارة اسعاف تابعة لكشافة الرسالة الاسلامية الى احد المستشفيات في صور.
كما اغار الطيران ثم قصف بالمدفعية عيتا الشعب.
وشن ثلاث غارات على بركة الجبور في منطقة جزين مطلقا خمسة صواريخ.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة  على كفركلا – تل نحاس، كما اغار على بلدة بليدا مستهدفا  بالصواريخ منزلا دُمر بالقصف والغارات المسيّرة سابقا.

واعلنت هيئة البث الإسرائيلية ان “الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لحزب الله بينها مهبط طائرات عسكري يبعد 20 كم عن شمال المطلة”.

وحلق الطيران الحربي على علو متوسط في اجواء الجنوب.

إلى ذلك، أغار الطيران الإسرائيلي على منطقة الضهور في بلدة كفركلا، واستهدف “سنتر” حسن وحسين دخل الله جمعة، ما تسبّب بدمار شامل في “السنتر” والمحلات والمنازل المجاورة له.

وقرابة التاسعة، استهدف القصف أطراف بلدتي يارين والضهيرة. وأغارت طائرة مسيّرة إسرائيليّة، على أحد المنازل في بلدة الخيام. وأفادت المعلومات ، أنّه لم يُصبّ أيّ شخص داخل المنزل. وأضافت أنّ مواطناً أُصيب بجروح طفيفة، بعد تناثر الزجاج في المنزل المجاور للبيت المُستهدف.

حزب الله: في المقابل، اعلن حزب الله عن استهداف “موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة الصاروخية، وحقق فيه إصابات مباشرة”. واعلن انه شن “هجومًا جويًا بمسيّرتين إنقضاضيّتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوّي ومنصّات القبّة الحديديّة قرب مستوطنة كفربلوم وحقق فيها إصابات مباشرة”.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، كتب صباحا في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: متابعة للتقارير عن تشخيص مشبوه في منطقة بلدة حانيتا على الحدود اللبنانية فبعد أعمال تمشيط في المنطقة لا توجد خشية من عملية تسلل.

وكانت إسرائيل أغلقت صباح اليوم، الطرق في محيط مستوطنة حانيتا خشية من عملية تسلل من لبنان، وطلبت من سكان حانيتا التزام منازلهم.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بأنه “تم إغلاق بعض الطرق في الجليل الغربي بسبب اشتباه في اختراق الحدود من لبنان”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ان “بعد أعمال تمشيط في المنطقة الحدودية مع لبنان لا توجد خشية من عملية تسلل”.

من جهة أخرى، أكّدت “العربية” “إطلاق قذائف هاون تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا”.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية: “رصد ثلاثة مشتبهين في منطقة حانيتا أطلق حالة الاستفار”..

وكانت مدفعية الجيش الإسرائيلي استمرت بقصفها المدفعي حتى بعيد منتصف الليلة الماضية والذي طال أطراف طيرحرفا والجبين ويارين والبستان وعلما الشعب.

الى ذلك، استمر تحليق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي ليلا وحتى الصباح  فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وكان سيطر الهدوء الحذر على القطاعين الغربي والاوسط الليلة الماضية، خرقه قصف مدفعي قبل منتصف الليل لأطراف بلدات الضهيرة وعلما الشعب وطيرحرفا، بالإضافة الى تحليق لطيران الـ mk في أجواء علما الشعب اللبونة الناقورة في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى