سياسةعربي ودولي

البابا فرنسيس: الصحافي يلمس لمس اليد جراح المجتمع والعالم

استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم في قاعة “كليمينتينا” في القصر الرسولي في الفاتيكان الصحافيين المعتمدين لدى الفاتيكان (بينهم الوكالة الوطنية للإعلام – لبنان).

وللمناسبة وجه البابا كلمة ترحيبية ب”ضيوفه”، وقال: إنها فرصة لي لكي أشكركم أشكركم، أنتم رفاقي في السفر، على العمل الذي تقومون به لكي تعرِّفوا القراء والمستمعين والمشاهدين بنشاط الكرسي الرسولي. صحافيون ومشغلون ومصورون ومنتجون: أنتم جماعة توحِّدها مهمة. أعرف شغفكم، وحبكم لما ترونه، وتعبكم. كثيرون منكم لا يتابعون أخبار الفاتيكان فحسب، بل يتابعون أيضا أخبار إيطاليا وجنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط والبلدان التي تأتون منها”.

أضاف البابا فرنسيس:” أن تكون صحافيا هي دعوة تشبه إلى حد ما دعوة الطبيب الذي يختار أن يحب البشرية من خلال علاج أمراضها. وهكذا، بمعنى ما، يفعل الصحافي الذي يختار أن يلمس لمس اليد جراح المجتمع والعالم”.

وختم الحبر الأعظم شاكرا الحاضرين “على الجهد الذي تبذلونه في الحفاظ على هذه النظرة التي تعرف كيف ترى أبعد من المظاهر، والتي تعرف كيف تفهم الجوهر، والتي لا تريد الخضوع لسطحية الصور النمطية والصيغ المعبأة مسبقا للترفيه المعلوماتي، والتي بدل البحث الصعب عن الحقيقة، تفضل التصنيف السهل للحقائق والأفكار وفقا لمخططات محددة مسبقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى