سياسةمحلي

المرتضى تابع لقاءاته تحضيراً لفعالية طرابلس

تابع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، لقاءاته مع اللجان المعنية في احتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024، حيث التقى في مكتبه في طرابلس عددا من اعضاء لجنة المسرح والسينما.

واستهل الوزير المرتضى اللقاء مرحبًا بأعضاء اللجنة الموجودين، موضحا ان “عملها يشكل محورا اساسيا ضمن الفعاليات التي ستقام، وذلك لما لمدينة طرابلس من اسهامات واسماء مهمة رافقت العمل المسرحي والسينما في كل لبنان”، مشيرا إلى أن “الهدف الأساسي يتمحور حول توظيف هذه المناسبة في إبراز تاريخ وتراث المدينة الثقافي والإنساني وخصوصا من ناحية العيش الواحد والتمسك بالقيم، واستثمارها في محاولة النهضة بسائر قطاعات حياة المدينة وبخاصة الاقتصادية”.

وبعد مناقشة سلسلة من الافكار والطروحات مع اللجنة، أكد الوزير المرتضى “اهمية ابراز الهوية الحقيقية للمدينة، والاحتفاء بذاكرتها الزاخرة خاصة في مجالي المسرح والسينما، وأن تكون هذه الفعالية بمثابة مناسبة لتفعيل التواصل والتعاون خارج المدينة وطنيا وعربيا، وذلك من خلال المشاركات الخارجية التي ستكون موجودة خلال تنفيذ الفعاليات”. مقترحا ان “يكون هناك معارض للصور وتكريمات وحراك مسرحي وسينمائي يليق بالمناسبة وبعراقة المدينة وأهلها، وجعل الأنشطة بمتناول جميع شرائح المجتمع خاصة الشباب”.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع ثان ٍ خلال أسبوعين مع الوزير المرتضى بعد ان تكون اللجنة انتهت من وضع تصور اكثر تفصيلا لما سيتم انجازه، مشددا على “اهمية مشاركة افكار واقتراحات من هم لهم خبرتهم في مجالي السينما والمسرح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى