إضاءاتمحلي

كنعان: إذا صدرت الموازنة بمرسوم من الحكومة فستكون كارثة على الناس والاقتصاد

لفت رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لـmtv الى ان الموازنة التي وصلتنا بلا رؤية، وفي التدقيق الذي قمنا به تبيّن لنا أن الإيرادات التي وضعتها الحكومة غير صحيحة، وبالتالي العجز الذي كان يُحكى عنه غير موجود.

وعن موعد الجلسة النيابية لاقرار الموازنة اوضح، “من المفترض أن تكون جلسة الموازنة الأسبوع المقبل ونحن نسير بتشريع الضرورة فإذا كان الأمر يتعلّق بالمصلحة العليا يجب علينا تغليبها ولذلك يجب أن نُشارك ككتلة.

اضاف: اذا صدرت الموازنة بمرسوم من الحكومة فستكون الكارثة على الناس والاقتصاد والقطاعين العام والخاص لذلك فالمشاركة في جلسة الموازنة في مجلس النواب ضرورية للسير بتعديلات لجنة المال والموازنة على المشروع الذي ورد من الحكومة بلا رؤية اقتصادية واجتماعية ولم يكن الا عملية تجميع رسوم وضرائب.

وتابع كنعان: ذاهبون حتى النهاية بموضوع أدوية السرطان والأمراض المستعصية واجرينا تعديلات على النسخة الحكومية من موازنة وزارة الصحة وأمنا 12 ألف مليار هي كلفة تأمين الأدوية للمرضى وفق آلية واضحة لا ينقطع معها دواؤهم.

وأكد كنعان:” التدقيق الذي قمنا به على الموازنة بيّن لنا أن الايرادات ليست 277 الف مليار بل بحسب كتاب وردني من وزير المال 320 الف مليار وعجز ال17 الف مليار الذي حددته الحكومة في مشروع الموازنة المحال منها تحول الى فائض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى