تكنولوجيا

غوغل.. عمليّات التسريح مستمرّة على مدار العام

بعد جولات تسريح العمال الأخيرة التي قامت بها شركة “غوغل” والتي أثرت على أكثر من ألف وظيفة، ورد أن الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي أخبر الموظفين المتبقين أن يتوقعوا المزيد من التسريح في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقًا لموقع “The Verge”، أرسل بيتشاي مذكرة داخلية، ذكر فيها أنه ستستمر بعض الفرق في اتخاذ قرارات محددة، وقد تتأثر بعض الأدوار في الشركة. 

وأوضح المسؤول التنفيذي أن أحدث “عمليات استبعاد بعض الوظائف” تهدف إلى تبسيط التنفيذ وزيادة السرعة في العمل في بعض المناطق.

وكانت قد أعلنت “غوغل”، المملوكة لشركة “ألفابت”، أنّها قرّرت تسريح مئات الموظفين في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها، في أحدث عمليات تقليص للوظائف بالشركة.

وتأتي هذه الخطوة كمؤشّر على استمرار عملية تسريح الموظفين هذا العام، إذ تتطلّع الشركات إلى اعتماد برامج الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتخفيف أعباء العمل.

وكانت قد قالت الشركة، في الأسبوع الماضي، إنّها ستُسرّح العديد من الموظفين في وحدات المساعد الصوتي، وفرق الأجهزة المسؤولة عن “بيكسل” و”نيست” و”فيتبيت”، فضلاً عن فريق الواقع المعزّز.

و”غوغل” ليست شركة التكنولوجيا البارزة الوحيدة التي قامت بالفعل بتسريح للعمال في بداية عام 2024. ففي وقت سابق من هذا الشهر، شهدت الصناعة أيضًا قيام كل من “Discord وMeta وAmazon وTwitch وHumane AI وUnity وDuolingo” بتحركات مماثلة على مستويات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى