سياسةمحلي

في اليوم 363 لوجوده في مجلس النواب.. خلف: انه الانقلاب القاتل

قال النائب ملحم خلف في تصريح من مجلس النواب : “في اليوم ال 363 لوجودي في مجلس النواب، إننا ندفع لبنان الى الهاوية.
ان امعاننا في عدم تحمل مسؤوليتنا في إنفاذ الموجب الدستوري الاول الملقى على عاتقنا كنواب في انتخاب رئيس للجمهورية يسير بنا الى فقدان الجمهورية والسقوط في انتفاء المرجعية القانونية للدولة.

اننا ندفع نحو اعلان لبنان دولة فاشلة، إذ أصبحت الدولة من دون رئيس بحكومة مستقيلة عاجزة وبمجلس شبه مشلول مع إدارة معطلة لا تواكب هموم وشجون الناس. كلام أردده يوميا انه الانقلاب القاتل. وهذا الانقلاب الذي تعددت اشكاله لا يتوقف عند حدود، فبعد تعدي سلطة على سلطة واستئثار السلطات بعدد من الاشخاص وتفردهم بالقرارات.

شكل جديد يحضر، اذ نشهد على انقلاب قضائي على حساب المفاهيم القانونية البديهية ليظهر القضاء الواقف اداة مروضة بعد القوى السياسية التقليدية فالتجاهر على مخالفة القوانين من قبل المؤتمنين على حسن فرضها هو اغتيال لما تبقى من مؤسسات انها نكبة الوطن الكبرى باسقاط السلطة القضائية وتطويعها بعد شلل السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وختم خلف: أدعو مجددا الى وقف هذا المسلسل التدميري لوطننا علينا ان نعيد الانتظام العام للدولة والمؤسسات والخطوة الاولى في كل ذلك هي إنتخاب رئيس للجمهورية والامتثال الى أحكام الدستور، كل الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى