سياسةمحلي

بعد أحداث عكار.. طلال المرعبي يهاجم الدولة

أعلن رئيس رابطة النواب السابقين طلال المرعبي، في تصريح اليوم، “ان هناك نكبة كبيرة منيت بها عكار في الأيام الأخيرة نتيجة اهمال الدولة، رغم مراجعاتنا المستمرة”.

واشار الى ان “ما حصل ليس بفعل غزارة المطر، ولكن بفعل تقاعس وزارة الطاقة عن معالجة مشكلة نهر اسطوان والنهر الكبير، حيث بنى الجانب السوري ساترا من التراب جعل المياه ترتد الى الجانب اللبناني . وكذلك نهر اسطوان، كان بحاجة الى التعزيل والمعالجة. ولكن كما يقول الشاعر ” لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي”. لقد جرفت السيول الارض والمزروعات، ومني المزارعون بأضرار كبيرة كذلك في المناطق الجردية”.

وقال: “لذلك نطلب من الهيئة العليا للاغاثة ومن الجيش اللبناني الذي يستمر في مساعدة المواطنين أن يبادرا الى وضع ساتر ترابي من الجانب اللبناني للنهر الكبير والمساعدة على توسيع مجاري نهر الاسطوان وتعزيلهما بحيث تستطيع المياه ان تأخذ مجراها الطبيعي . كذلك على الهيئة العليا للاغاثة المباشرة فورا الى اعطاء تعويضات للمزارعين سهلا وجبلا وفي كل مكان” .

على صعيد آخر، رأى المرعبي “ضرورة العمل فورا على انتخاب رئيس جديد للبلاد وانهاء هذا الفراغ الذي انسحب على كل اجهزة وادارات الدولة وتسبب بتعطيل معظم اعمالها وتشكيل حكومة جديدة تكون كاملة الصلاحيات، ويبدأ العمل الجدي لبحث سبل انقاذ لبنان من كوارثه المتعددة وبخاصة على الصعد المالية والاقتصادية والاجتماعية”، مؤكدا “ان “سياسة الترقيع لم تعد تنفع، وإذا بقيت الحال على ما هي عليه فسوف تسوء الامور أكثر وأكثر، وسنرى الوطن يتلاشى”.

وقال: “على النواب حسم أمورهم، لأن هذا من صلب مسؤولياتهم للمحافظة على الدولة ومؤسساتها واعادة انتظام العمل في اجهزتها ووضع الخطط التنموية واتخاذ القرارات الحاسمة لمعالجة اوضاع المودعين واجراء الاصلاحات التي تعيد عجلة الدولة والنمو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى