سياسةمحلي

خلف: تحصين الجبهة الداخلية يكون بانتخاب رئيس للجمهورية

أعلن النائب ملحم خلف، في تصريح اليوم في مجلس النواب، انه “في اليوم 361 لوجودي داخل مجلس النواب، ما الذي يمكن ان يقال بعد، للحث على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية؟”.

وقال: “الخطر الداهم على المنطقة، الوضع المتفجر في الجنوب، تعطيل المؤسسات، شلل الادارة، انهاك الناس في يوميات لم تعد تطاق ومن دون اي معالجة لها. فأي حجة وأي مبرر قد يحثنا بحق 128 نائبا على تحمل مسؤوليتنا تجاه شعبنا ووطننا”.
واشار الى ان “الجمهورية انهزمت، الديموقراطية تعطلت، الدستور علقت احكامه، سيادة القانون رجمت، العيش معا يتأرجح.. الصيغة على شفير الهاوية، الانقلاب يجتاح حياتنا العامة، فهل نتحرك؟ هل يضيع الوطن ونحن نواب متلكئون عن القيام بواجبنا الوطني الدستوري الحقوقي الاخلاقي”.
وقال: “الجواب هو في وجوب تحصين الجبهة الداخلية التي لا تحصن من خارج العودة الى الدولة واعادة انتظام الحياة العامة فيها، والمدخل الى كل هذا يكون بانتخاب رئيس للجمهورية”.
وختم: “واجبنا ان نحضر الى المجلس فورا وبحكم القانون، ولتكن جلسة مفتوحة بنصاب 128 نائبا بدورات متتالية لا يقفل محضرها ولو على ايام الا باعلان انتخاب رئيس للجمهورية، حينها فقط نضع انفسنا على طريق الانقاذ ونخرج من الانهزام ونواجه كل اشكال الاخطار ونتصدى للانقلاب”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى