سياسةمحلي

نصرالله: الاحتلال الإسرائيلي غارق في الفشل وكل يوم يسجل خسائر

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، أن “أعدادًا كبيرة من شبابنا يقاتلون منذ 100 يوم في جبهتنا”، مشددا على أنه “يجب أن نتعاون جميعًا لتوفير عناصر الصمود في هذه المعركة التي لا نعرف مداها حتى الآن”.

وأكد نصرالله في كلمة بذكرى مرور أسبوع على مقتل وسام الطويل، “أننا جاهزون للحرب منذ 99 يوماً ولا نخافها، وسنقاتل بلا أسقف وبلا حدود”.

وقال: “كلّ يوم هناك خسائر بشرية للجيش الإسرائيلي في جبهة غزة وجبهة لبنان وفي الضفة الغربية”.

وأشار إلى أنه “إذا استمرّ المسار الحالي على جبهات غزّة والضفة ولبنان واليمن والعراق، فإنّ حكومة إسرائيل ستقبل بشروط المقاومة”، مضيفًا: “بات لدى الإسرائيليين ثقة بأنّ حكومتهم غير كفوءة، ويجب تغييرها وتغيير رئيسها وهذا اعتراف بالفشل”.

ولفت إلى أن “اسرائيل غارقة في الفشل وهي في حفرة عميقة بتأكيد محلليها، وهي لم تصل الى أي نصر. وهي لم تحقق أيا من أهدافها المعلنة وغير المعلنة وذلك بإجماع الاسرائيليين أنفسهم”.

واعتبر نصرالله أن “ما يجري في البحر الأحمر وجّه ضربة كبيرة لاقتصاد الجيش الإسرائيلي”.

كما رأى أن “العدوان على اليمن يمثل حماقة أميركية وبريطانية، وما فعله الأميركي في البحر الأحمر سيضرّ حركة الملاحة كلّها، وكل هذا فعلوه من أجل حماية إسرائيل”.

وتابع: “الرد اليمني يقرره اليمنيون، ويخطئ الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته في إرسال الرسائل إلى إيران وتهديدها بشأن اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى