رياضةمحلي

استقبال حاشد لمنتخب لبنان في “إكسبو قطر”

لقي منتخب لبنان لكرة القدم استقبالا حاشدا خلال زيارةٍ قام بها الى الجناح اللبناني في “إكسبو قطر”.

وكان على رأس مستقبليه وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس، اضافة الى المفوّضَين في الجناح اللبناني، المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر، والمدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود.

ولقيت الزيارة حددت السفارة اللبنانية موعدها قبل انطلاق نهائيات كآس آسيا، تجاوبا كبيرا من أبناء الجالية اللبنانية في العاصمة القطرية الدوحة الذين احتشدوا ليهتفوا تشجيعا للمنتخب ودعما له، مؤكدين انهم خلفه أيّا كانت النتائج المحققة في الاستحقاق الآسيوي الذي يشارك فيه بين افضل 24 منتخبا في اكبر القارة.

وجال المنتخب برفقة المنظّمين وافراد من السفارة على بعض أروقة الـ “إكسبو”، قبل وصولهم الى الجناح اللبناني حيث بدا الوزير كلاس متأثرا جدا بحضور اللاعبين واللبنانيين كبارا وصغارا، مبديا فخره بما قام به أبناء بلده في قطر والبلدان العربية الأخرى. وقال: “من الطبيعي ان اتأثر كأب ومواطن ومسؤول بوجود كل هؤلاء اللبنانيين هنا لأنني اعتبر ان مكانهم الحقيقي هو في الداخل اللبناني وليس في الاغتراب”. وأضاف: “اجيال ولدت هنا ولا تعرف لبنان جيدا، لكن لا يجب ان يكونوا مضطرين ليكونوا هنا او في أي مكان آخر في العالم”.

في حين قال أبو حيدر: “لقد اغتنمنا فرصة وجود منتخبنا هنا في قطر ليحضر الى الـ “إكسبو” حيث كان تجمع للمشجعين اللبنانيين أمس (الجمعة) لمتابعة مباراة لبنان امام قطر وطوال فترة البطولة. الفرصة هي في الانطلاق من القطاع الرياضي لنذهب اكثر في الشق الاقتصادي كوننا نعرف مدى أهمية الرياضة في تحسين نمو بعض الدول، ونأمل ان يحذو لبنان حذو هذه الدول من خلال صناعة الرياضة الجاذبة ومن خلال بطولاتها التي تستقطب السياح وتزيد من فرص العمل وتساعد اكثر في عملية النمو والتطور”.

وفي ختام الجولة، قدمت مجموعة من الأطفال كأسا تذكارية الى المنتخب استلمها الكابتن حسن معتوق، قبل ان يلتقط الجمهور الصور مع اللاعبين ويحصلوا على تواقيعهم وسط اجواءٍ استثنائية اختلطت بالهتافات الوطنية الداعمة.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى