محلي

النائب سليمان واللواء خير جالا في عكار لمعاينة أضرار العاصفة

جال الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، بتكليف من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وبرفقة النائب محمد سليمان، في محافظة عكار لمعاينة الأضرار التي نتجت عن العاصفة.

استهلت الجولة في برج العرب بلقاء مع رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير وبحضور رئيس بلدية برج العرب، وقد تم إطلاع اللواء خير على حجم الأضرار التي لحقت بالقرى والبلدات.

ثم انتقل الخير وسليمان في جولة تفقيدية الى القرى والبلدات سهل عكار وسهل البقيعة وخط البترول في وادي خالد والبلدات المجاورة للنهر الكبير الجنوبي.

وقال خير: “جئنا تلبية لمناشدات الأهالي وبتوجيهات من دولة الرئيس نجيب ميقاتي ومطالبة نواب عكار وبرفقة الأخ النائب محمد سليمان. نحن اليوم هنا لنتابع عن كثب، وسنبقى نتواصل مع كل القرى والبلدات في لبنان للوقوف على حاجاتها ومساعدتها. سنعاين الأضرار ونرفع تقريرا لرئيس الحكومة وعلى أساسه سيتم أخذ القرار المناسب بكيفية المساعدة، وما يعنينا الان هو حماية الناس أولاً وأرزاقهم”.

أضاف: “لقد كلفنا عددا من الفرق لفتح مجاري الأنهار وبعض مجاري المياه الأساسية للحد من السيول والفيضانات وسنبقى على تواصل مستمر مع كل المعنيين للحد من الكوارث الطبيعية.

من جهته أكد سليمان على “متابعة كتلة الاعتدال الوطني منذ الساعات الاولى  للعاصفة بالتواصل مع رئيس الحكومة ووزير الأشغال لتلبية نداءت الأهالي ومساعدتهم”.

وشكر خير على “سرعته بالعمل والتواصل مع كل القيمين للمساعدة بالحد من اضرار الفيضانات التي لحقت بمعظم القرى العكارية”، وتمنى “أن يكون هناك عمل جاد للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين والمزراعين الذين خسروا أرزاقهم ومنازلهم جراء الأمطار والسيول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى