صحة

تعرف على أفضل الأطعمة لمعالجة بحة الصوت

قد يعاني بعض الأشخاص من بحة الصوت المستمرة لذا سنقدم لك بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها تساعد في علاج بحة الصوت:

1. العسل: يعتبر العسل مهدئًا للحنجرة ويمكن أن يخفف التهيج والالتهاب في الحنجرة. يمكنك تناول ملعقة صغيرة من العسل مباشرة أو إضافته إلى كوب من الماء الدافئ أو الشاي الأخضر.

2. الليمون: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للحنجرة. قم بعصر ليمونة في كوب ماء دافئ وأضف ملعقة صغيرة من العسل واشرب الخليط.

3. الماء الدافئ: شرب الماء الدافئ يساعد على ترطيب الحنجرة وتخفيف البحة. حاول شرب كميات كافية من الماء الدافئ على مدار اليوم.

4. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ومواد مهدئة للحنجرة. قم بتحضير فنجان من الشاي الأخضر واضف القليل من العسل إذا كنت تفضل الحلاوة.

5. الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل مضادًا للالتهابات ويساعد في تخفيف البحة. قم بتحضير شاي الزنجبيل عن طريق تقطيع شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج ووضعها في كوب ماء مغلي. اتركها لبضع دقائق ثم قم بتصفية الشاي واشربه.

6. البابايا: تحتوي البابايا على إنزيم يُسمى بابين، والذي يساعد في تخفيف الالتهاب وتهدئة الحنجرة. جرب تناول قطع من البابايا الناضجة لتشعر بتحسن في البحة.

7. البصل والثوم: يحتوي كل من البصل والثوم على مضادات حيوية طبيعية ومضادات للالتهابات. يمكن أن يساعد تناولهما في تخفيف البحة وتهدئة الحنجرة.

يجب أن تعلم أن هذه الأطعمة قد تخفف من أعراض بحة الصوت، ولكنها لا تعتبر علاجًا شاملًا. إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت، يُنصح بزيارة الطبيب لتقييم الحالة واستشارة متخصص في مجال الصوت والحنجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى